• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

صورة لـآخر مباراة جمعت بين الفريقين في كأس السوبر المصرية
صورة لـآخر مباراة جمعت بين الفريقين في كأس السوبر المصرية

تقديم | من سيحسم ديربي القاهرة؟

(مصر-محمود علي)

 

سيكون عشاق الكرة المصرية والعربية، يوم غد الخميس، على موعد مع واحد من أقوى "الديربيات" العربية والافريقية وحتى العالمية، وهو ديربي القاهرة، الذي سيدور بين الغريمين المصريين الأهلي والزمالك.

 

ولن تكون مباراة الغد التي تحمل الرقم 108 في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري المصري عادية كغيرها من المباريات السابقة للفريقين، إذ أن الزمالك وعلى غير العادة يعيش في واحدة من أفضل فتراته التاريخية، بعدما نجحت إدارة النادي في إبرام العديد من الصفقات المميزة للفريق هذا الموسم، وهو ما جعله يحتل صدارة لائحة ترتيب الدوري المصري برصيد 40 نقطة بخسارة وحيدة، بفارق 8 نقاط كاملة عن الأهلي الذي يحتل المركز الثالث وله مباراة مؤجلة، وذلك بعد سلسلة من النتائج المهتزة له بالفترات الآخيرة.

 

التاريخ ينحاز للأهلي

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الفريقين، فإنهما قد التقيا في 108 مناسبة، فاز الأهلي في 38 مباراة، وفاز الزمالك في 25 مباراة، بينهما انتهت 45 مباراة بينهما بالتعادل.

 

ويعتبر اللاعب المعتزل المخضرم محمد أبو تريكة هو هدف مباريات الديربي برصيد 13 هدفاً، بينما يعد لاعب الزمالك السابق جمال حمزة هو أكثر لاعبي الفريق الأبيض زيارة لشباك الأهلي برصيد 7 أهداف.

 

ويعود تاريخ آخر فوز حققه الأهلي على الزمالك إلى شهر سبتمبر من العام المُنقضي، عندما تُوج بلقب السوبر المصري بركلات الترجيح على حساب غريمه، بعد انتهاء الوقت الأصلي بينهما بالتعادل.

 

وفي المقابل، فإن آخر انتصار للزمالك على الأهلي كان قبل 8 سنوات وبالتحديد في شهر مايو من عام 2007.


أجواء مشحونة قبل المباراة

وعرفت الساعات الماضية أجواءً مشحونة للغاية بين الجماهير على الرغم من أن المباراة ستُقام دون حضور جماهيري، تنفيذاً لقرار اتحاد الكرة المصري الذي قرر استكمال مباريات الدور الأول دون حضور جماهيري على أن يسمح للجماهير بالحضور بدءاً من الدور الثاني بضوابط وشروط معينة.

 

وفتح الناديان الأبواب لجماهيرهما لحضور آخر تداريبهما، استعداداً لمواجهة الغد، ولم يخلو الحضور الجماهيري من الإثارة المعتادة من الطرفين، إذ أن جماهير الزمالك وفي حضور قدامى نجوم الفريق هاجمت الأهلي بضراوة وطالبت لاعبيه بضرورة الانتصار، من أجل مواصلة المشوار نحو الفوز بلقب الدوري الغائب عن خزينة النادي منذ السنوات، ولم يختلف الأمر بالنسبة لجماهير الأهلي التي وجهت عدداً من الرسائل خلال حضورها التدريب الآخير للفريق مساء اليوم، هاجمت خلالها المنافس، وتمنت الشفاء لحارس مرمى الفريق شريف إكرامي الذي سيغيب عن المباراة لارتباطه بإجراء جراحة خطيرة لنجلته، وحثت لاعبيها على ضرورة تحقيق الفوز.

 

القنوات الناقلة
ونظراً للنظام الذي اُتبع هذا الموسم في بث مباريات الدوري المصري تلفزيونياً، بنقل مباريات 7 فرق على رأسها الأهلي على ثلاث مباريات خاصة هي "سي بي سي 2 والنهار رياضة والحياة" و13 فريق على رأسها الزمالك على قناة واحدة هي "ام بي سي مصر"، وذلك بسبب اختلاف الشركتين الراعيتين للطرفين، فإن المباراة ستُبت على قناة ام بي سي مصر 2، إضافةً للتلفزيون المصري ممثلاً في قناة النيل للرياضة، وذلك في حدود الساعة السادسة بتوقيت القاهرة والرابعة بتوقيت المغرب.

عرض المحتوى حسب: