كرونو

المدرب الفرنسي غوركيف
المدرب الفرنسي غوركيف

مدربون ولاعبون قدامى يثمنون قرار تجديد عقد غوركيف

بازين عيسى - البطولة: الجزائر

عبر مدرون ولاعبون قدامى ''للبطولة''، عن ارتياحهم للقرار الذي ​، بتجديد عقد المدرب الحالي للمنتخب، الفرنسي كريستيان غوركيف، و ذلك رغم الإقصاء في الدور ربع النهائي من ، ورغم فشل غوركيف في تحقيق الهدف المسطر من طرف الفاف، ببلوغ الدور نصف النهائي على أقل تقدير.

 

قال لخضر بلومي، إن قرار تجديد الثقة في المدرب الفرنسي غوركيف، هو قرار صائب ويصب في مصلحة المنتخب الوطني الجزائري، خاصة من حيث عامل الاستقرار وتفادي تكرار سيناريو المدرب البوسني حاليلوزيتش بعد كأس العالم 2014.

 

وقال بلومي:" التشكيلة الوطنية الحالية شابة وبحاجة إلى الاستقرار، والاحتفاظ بالطاقم الفني سيخدم الفريق الوطني ويقوي صفوفه تحسبا للمواعيد الدولية المقبلة".

 

ويرى رابح ماجر، أن المدرب الفرنسي غوركيف، إرتكب العديد من الأخطاء كانت وراء إقصاء محاربي الصحراء مبكرا من المنافسة القارية، لكن هذا ليس دافعا لإحداث أي تغيير على مستوى العارضة الفنية للمنتخب.

 

وقال:" الاستقرار في مثل هذه الظروف التي يمر بها الفريق الوطني مهم جدا، خاصة وأن التشكيلة الوطنية مكونة من لاعبين شبان، وهي بحاجة إلى مزيد من العمل المستقر والمتواصل".

 

بدوره، ثمن المدافع السابق للخضر فضيل مغارية، قرار الفاف بتجديد الثقة في المدرب الفرنسي، وقال:" غوركيف يقوم بعمل كبير منذ توليه تدريب الفريق الوطني، وعلينا أن نمنحه المزيد من الوقت لأن النتائج الايجابية والألقاب تأتي بتعزيز الاستقرار والعمل المتواصل ".

 

بدوره أبدى رفيق صايفي ارتياحه بعد تجديد عقد غوركيف، واصفا قرار رئيس الاتحاد الجزائري بالجدي، سيما وأن التشكيلة الوطنية الحالية شابة وتحتاج إلى مزيد من الوقت لحصد ثمار العمل الجاد الذي يقوم به التقني الفرنسي.

 

و صرح في هذا الإطار:" يجب أن نلتف حول غوركيف في مثل هذا الظرف الصعب الذي يمر به منتخبنا الوطني وكفانا من الانتقادات السلبية "

عرض المحتوى حسب: