كرونو

الدوري المصري
الدوري المصري

اتحاد الكرة المصري يحدد موعد استئناف الدوري

البطولة - بتصرف عن الأناضول

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه الطارئ، يوم الخميس، استئناف بطولة يوم 22 مارس/ أذار المقبل على أن يؤجل الموعد إلى يوم 24 من الشهر ذاته حال إقامة الانتخابات البرلمانية في موعدها.

 

وذكر موقع الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الإنترنت، أن المسابقة ستختتم مطلع أغسطس/ أب المقبل.

 

ومن المقرر أن تقوم إدارة الاتحاد بعرض التصور الجديد للمسابقة وجدول المباريات على الجهات الأمنية.

 

ووافقت الحكومة المصرية، على عودة المسابقة، بدون جمهور، حسب ما أعلنه التلفزيون الرسمي يوم الأربعاء.

 

وكانت الحكومة واتحاد الكرة المصري، أعلنتا وقف الدوري العام لأجل غير مسمى، بعد وفاة 19 مشجعا، حسب حصيلة لوزارة الصحة المصرية، في 8 فبراير/ شباط الجاري، خلال مصادمات بين مشجعين وعناصر من قوات الأمن قبيل مباراة لفريق  مع فريق إنبي في المسابقة.

 

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، في بيان لها، حينها، أن حالات الوفاة وقعت جراء تدافع المشجعين عقب إحباط محاولة جماهير لنادي الزمالك اقتحام ملعب الدفاع الجوي.

 

فيما اعتبرت رابطة مشجعي نادي الزمالك (وايت نايتس) ما حدث "مجزرة مدبرة"، دون أن تتهم أحدًا، حسب بيان نشرته علي صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وجمهور الكرة كان ممنوعا من حضور المباريات منذ "مذبحة بورسعيد" التي قتل فيها 72 مشجعًا من أعضاء ألتراس النادي الأهلي لكرة القدم في فبراير/شباط 2012 بعد مباراة بين ناديي "الأهلي" و"المصري" في مدينة بورسعيد (شمال شرق) باستثناء السماح بحضورهم في مباريات للمنتخب المصري وللأندية التي تشارك في المسابقات الأفريقية.

عرض المحتوى حسب: