• أتالانتا
    فيورنتينا
  • لوريان
    باريس سان جيرمان
  • أولمبيك مارسيليا
    نيس
  • موناكو
    ليل
  • كريستال بالاس
    نيوكاسل
  • مانشستر يونايتد
    شيفيلد يونايتد
  • وولفرهامبتون
    بورنموث
  • إيفرتون
    ليفربول

كرونو

المدرب الشاب وليد الركراكي
المدرب الشاب وليد الركراكي

الركراكي "مهووس" بجماهير الرجاء و الوداد

جمال ملكي - البطولة

يرى المدرب الشاب وليد الركراكي، أن أصعب شيء هو الفوز بلقب مع فريق ، و سيكون الأمر أسهل بعض الشيء مع أندية أخرى، مشيرا إلى أن غياب الجماهير الفتحية، هو من يجعل المهمة صعبة، في حين أنه أشاد بجماهير الوداد و الرجاء البيضاويين.

 

و صرح الركراكي خلال الندوة الصحفية التي عقدها يوم الأربعاء، حيث قال:" البعض يقول أن مهمة الركراكي سهلة، لأنه يعمل في فريق ليس لديه جمهور ليضغط على اللاعبين ... أنا سأجيب و أقول أن المدرب يريد الضغط، و اللاعبين هم أيضا يبحثون عن الضغط، الجمهور هو من يدفع بالفريق للفوز بالبطولة."

 

ثم أضاف:" بعد هزيمتنا أمام ، و عدنا للتداريب، لم نجد من يرفع معنويات اللاعبين، أو من يوبخهم، بالنسبة لي أصعب شيء هو الفوز بالبطولة مع الفتح."

 

قبل أن يشيد الركراكي بجماهير الرجاء و الوداد، بالإضافة إلى جماهير :" لماذا سبق لي أن قلت أن الوداد و الرجاء و المغرب التطواني، لديهم القدرة على الفوز بالبطولة، لأن لديهم جمهور يساعدهم على الفوز، لنأخذ الوداد كمثال، فاز بالعديد من المباريات في الدار البيضاء بفضل جماهيره، و خير دليل هي المباراة أمام المغرب الفاسي، الحكم إندهش من جماهير الوداد."

 

و استغل وليد الركراكي الندوة الصحفية، ليشير إلى غياب جماهير الفتح عن المدرجات، حيث قال:" عندما واجهنا ، كانت إبنتي (5 سنوات) في المدرجات، و بعد العودة إلى المنزل، قالت لي زوجتي:" ماعندكومش جمهور، مسكينة البنت نعسات ساعة ما لقات لي ينوضها"، حتى اللاعبين كانوا "ناعسين" في الملعب ... لذلك أقول أنه يجب القيام بعمل مضاعف في الفتح، للرفع من معنويات اللاعبين."

 

ثم أضاف:" على عكس الفتح، يكون من السهل رفع معنويات اللاعبين في الدار البيضاء أو تطوان، لأن الجمهور يلعب دور كبير هناك، فاللاعب يدخل الملعب يجد جماهير غفيرة، و هذا وحده يدفع اللاعب لتحقيق الإنتصار ... أنا شخصيا تمنيت أن ألعب في المباراة الودية للرجاء أمام الصفاقسي، لأنك تدخل و تجد الجماهير في انتظارك، هذه هي كرة القدم."

 

و اخختم حديثه عن الجمهور قائلا:" أنا أريد حضور الجمهور، أريد اللعب تحت الضغط ... نحن حين نلعب خارج الميدان، نجد 10 أو 15 مشجع يشجعنا، الوداد إستقبلتنا في البيضاء و استقبلتنا في الرباط، بصراحة هم من كانوا يستقبلون في الرباط، نظرا للجماهير الغفيرة التي رافقته، أيضا لعبنا أمام الرجاء في البيضاء، و ستنستقبلهم في الرباط، و سيكون جمهورهم غفيرا، و الآن من بمقدوره الفوز بالبطولة، الوداد أم الفتح؟ أريد الفوز بالبطولة، لكن يجب أن نكون واقعيين، ما الفائدة إذا صرحت أني أنافس على اللقب؟".

عرض المحتوى حسب: