كرونو

المدرب البرتغالي خوسيه مورينهو
المدرب البرتغالي خوسيه مورينهو

مورينهو: لا تنادوني بـ "المترجم"

رفض المدرب البرتغالي ، أن تتم المناداة عليه بـ "المترجم"، مؤكدا أن ذلك يقلل من قيمة المترجمين الحقيقيين، المتواجدين في مختلف أنحاء العالم.

 

فكما هو معلوم، فإن خوسيه مورينهو يتحدث على الأقل 5 لغات (الإنجليزية، البرتغالية، الإسبانية، الكتلانية، و حتى الفرنسية)، و مع ذلك، فإن "السبيشل وان" أكد خلال مقابلة أجراها مع "sport illustrated"، رفض أن يتم وصفه بالمترجم، مؤكدا أنه لا يوجد كل اللغات التي يتحدث بها، فقط يعرف كيف يفهم الآخرين.

 

و كان خوسيه مورنيهو، المدير الفني الحالي لفريق ، قد عمل كمترجم للمدرب بوبي روبسون في سبورتينغ لشبونة، و هذا ما دفع ببعض الصحفيين لوصفح بـ "المترجم".

 

و عاد مورينهو ليتحدث عن فترة اشتغاله مع بوبي روبسون، حيث قال:" التحدث بـ 5 لغات، لا يعني أنني مترجم، لأني لا أتقن كل هذه اللغات بالشكل الصحيح، أنا كنت أساعده فقط (بوبي روبسون) لكي يتحدث بشكل جيد مع الصحفيين، لكن لا تنادوني بالمترجم، لأن هذا يقلل من قيمة المترجمين الحقيقيين".

 

ثم أضاف:" لكن لا يجب الإنكار، أن تجربتي مع روبسون ساعدتني كثيرا، و هي تساعدني حتى الآن، لأني إستطعت الحديث مع مدرب أسكتلندي، و تحدثت مع أزبيليكويتا بالإسبانية، و مع  بالكتلانية، و أوسكار بالبرتغالية، و أعتقد أنهم يفخمون ما أقوله لهم".

عرض المحتوى حسب: