كرونو

احتفال لاعبي ليفربول بالهدف الثاني
احتفال لاعبي ليفربول بالهدف الثاني

صواريخ الريدز تؤصل عقدة السيتي في الأنفيلد

عادل الداودي - البطولة

استثمر تفوقه في قمة ا هذا الزوال وتمكن من التغلب على ضيفه بهدفين لهدف على ملعب الأنفيلد لحساب الجولة الـ28، في مباراة كانت في غاية الإثارة في دقائقها الأخيرة.

 

وانطلقت المباراة وسط أجواء صخبة في ملعب الأنفيلد، حيث استطاع لالانا معانقة الشباك في الدقيقة 10 لكن الحكم لم يحتسب هدفه بداعي التسلل، وبعدها بدقيقة سدّد هندرسون كرة صاروخية سكنت الزاوية اليسرى مُفتتحاً النتيجة لصالح فريقه.

 

وجاء الرّد سريعاً من جانب الضيوف بتسديدة لأجويرو ارتطمت بالقائم الأيسر في الدقيقة 13، ثم شهدت الدقائق التالية سيطرة واضحة للسيتي والذي استطاع تعديل النتيجة في الدقيقة 25 بعد هجمة منظمة ختمها دجيكو بتسديدة على يمين الحارس.

 

وحاول المهاجم البوسني مباغثة دفاع الريدز بتوقيع ثاني أهدافه في الدقيقة 32 لكن تسديدته علت العارضة بقليل، ثم ردّ أصحاب الأرض بعدها بـ3 دقائق من تسديدة للالانا مرّت بجوار القائم بقليل.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1، وشهد الشوط الثاني بداية مماثلة للأول بتسجيل لالانا لهدف آخر رفض الحكم احتسابه بداعي التسلل في الدقيقة 54، لكن السيتي لم يُهاجم هذه المرة وفضل تأمين دفاعه حفاظاً على النتيجة.

 

وسيطر ليفربول على الكرة في منتصف ملعب السيتي لكن دون جدوى إلى أن سدّد البرازيلي كوتينيو صاروخاُ سكن الزاوية اليمنى من مرمى هارت في الدقيقة 75، لتنطلق الأفراح في مدرجات الأنفيلد بتقدّم الريدز من جديد.

 

وحاول الأرجنتيني أجويرو الظهور في وقت حاسم حين تلاعب بالمدافعين وصوّب تسديدة زاحفة مرّت بمحاذاة القائم الأيمن في الدقيقة 79، ثم كاد كوتينيو يحسم اللقاء للريدز بتسديدة كانت في اتجاهها المرمى لولا تدخل الدفاع لإبعادها في الدقيقة 85.

 

وارتفعت حدة التشويق والإثارة في الدقائق الأخيرة حين أضاع ستوريدج فرصة مثالية لقتل المباراة بتسديدة مرّت بمحاذاة القائم الأيسر، ثم فعل ديفيد سيلفا نفس الشيء وفوّت على فريقه فرصة التعديل في الدقيقة 89 بتوصيبة قوية مرّت بجوار المرمى.

عرض المحتوى حسب: