• أتالانتا
    فيورنتينا
  • لوريان
    باريس سان جيرمان
  • أولمبيك مارسيليا
    نيس
  • موناكو
    ليل
  • كريستال بالاس
    نيوكاسل
  • مانشستر يونايتد
    شيفيلد يونايتد
  • وولفرهامبتون
    بورنموث
  • إيفرتون
    ليفربول

كرونو

المغربيان برادة وتاعرابت والجزائريان براهيمي وفقير
المغربيان برادة وتاعرابت والجزائريان براهيمي وفقير

محترفون مغاربيون سينتقلون هذا الصيف

عادل الداودي (البطولة)

بدأت الصحف الأوروبية والعربية بتكهن مستقبل عدد من المحترفين من بلدان المغرب العربي، إذ يسعى بعضهم لإنقاذ مشواره بالبحث عن وجهة جديدة في حين تألق البعض الآخر ليحظى باهتمام الأندية العملاقة.

 

ونعرض عليكم في هذا التقرير الخاص لموقع 'البطولة.كوم'، أبرز الأسماء المغاربية المرشحة لتغيير وجهتها في الصيف المقبل:

 

المغربي عادل

فشـل النجم المغربي في فرض ذاته في كوينز بارك رانجرز مع تزايد وزنه وعدم حصوله على ثقة المدرب، وهو الذي أكد مراراً أنه يحلم بالعودة إلى إي سي ميلان حتى لو تطلب الأمر تخفيض راتبه بنسبة كبيرة.

 

عقده مع النادي اللندني مستمر إلى غاية يونيو 2016، لكنه بات من المؤكد انتقاله لوجهة أخرى غير معلومة في الصيف المقبل .. قد تكون ميلان أو أي فريق آخر.

 

المغربي عبد العزيز

بعد قضائه عاماً فقط في الإمارات، عاد برادة للاحتراف في أوروبا بالتوقيع لأولمبيك مارسيليا، لكن الإصابات طاردته منذ بداية الموسم وحرمته من المشاركة باستمرارية إلى أن خرج تماماً من حسابات المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا.

 

وحسب ما أكدته صحيفة ليكيب الفرنسية، فإن الدولي المغربي اتفق مع نادي جنوب فرنسا على فسخ تعاقدهما في يونيو المقبل ليصبح حراً في اختيار وجهته المقبلة، إذ سيعود على الأرجح للعب في الليجا الإسبانية.

 

المغربي يوسف العربي – غرناطة

يعيش المهاجم الدولي المغربي على وقع موسم صعب مع غرناطة، إذ كان قريباً من المغادرة في الميركاتو الشتوي لكن النادي الأندلسي رفض عرض سانت إيتيان بشأن استعارته لستة أشهر حتى نهاية الموسم الحالي.

 

وسيواصل العربي مشواره مع غرناطة قبل أن يحزم حقائبه في يونيو حسب تصريحه الأخير، إذ أبدت عدد من الأندية الفرنسية رغبتها في التعاقد معه على بعد موسم فقط من نهاية عقده مع النادي الإسباني.

 

المغربي أسامة – أهلي دبي

 

لم يمض على انتقال السعيدي إلى الدوري الإماراتي سوى شهر ونصف حتى اشتكى من صعوبة التأقلم مع الأجواء هناك بعدما دفع نادي أهلي دبي مبلغاً كبيراً للحصول على توقيعه من ليفربول.

 

 

وكما كان الشأن بالنسبة لبرادة، فمن المتوقع ألا تطول تجربة أسامة في الإمارات أكثر من ستة أشهر حتى يعود مُهرولاً إلى أوروبا لكن وجهته المقبلة غير معلومة حتى الآن.

 

المغربي نور الدين

 

أكد رئيس جلطة سراي منذ أيام رغبته في استعادة المغربي أمرابط بعد تألقه في الفترة الماضية مع ملقة والذي يلعب له معاراً منذ النصف الثاني من الموسم الماضي.

 

 

ويرتبط أمرابط بعقد يمتد إلى غاية 2016 مع النادي التركي، غير أن عدداً كبيراً من الأندية الأوروبية مهتمة بالتعاقد معه، ومن المرجح أن نراه بقميص فريق آخر غير ملقة وجلطة سراي في الموسم المقبل.

 

المغربي زهير

يُعاني نادي بارما الإيطالي من أزمة مادية خانقة تكاد تصل به إلى حافة الإفلاس، وقد أكد المغربي زهير فضال منذ يومين أنه مستعد للبقاء في الفريق حتى لو نزل للدرجة الثانية (أدنى عقوبة في حق ناديه).

 

وقطع الدولي المغربي فترة إعارته لباليرمو في يناير الماضي ليعود إلى صفوف بارما، غير أن مستقبله بات محلّ شكوك كبيرة بسبب اقتراب ناديه من الإفلاس، ومن المرجح انتقاله مجاناً لفريق إيطالي هذا الصيف.

 

الجزائري ياسين براهيمي –

 

من بين المحترفين المغاربة الأكثر تألقاً في أوروبا في العامين الأخيرين.. بات المطلب الرئيسي لعدد من الأندية الأوروبية الكبيرة وعلى رأسهما باريس سان جيرمان.

 

 

وانضمت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز للسباق للظفر بخدمات 'الساحر' الجزائري والمعروف بمراوغاته الرائعة والقدرة على صناعة اللعب، ويعد مانشستر سيتي من أقوى المرشحين للظفر بتوقيعه في الصيف المقبل.

 

الجزائري إسلام – سبورتينج لشبونة

خسر مهاجم محاربي الصحراء مكانه ضمن التشكيلة الأساسية لسبورتينج لشبونة منذ عودته من غينيا الإستوائية بعد مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا 2015.

 

وانتقدت بعض الصحف البرتغالية أداء المهاجم الجزائري في الآونة الأخيرة، إذ أصبح الخيار الثاني للمدرب ماركو سيلفا بعد تألق الكولومبي مونتيرو.. لكنها لن تكون نهايته بحكم اهتمام توتنهام به لتعويض الرحيل المرتقب للطوغولي أديبايور.

 

الجزائري

أشعل نجم أولمبيك ليون نار الصراع بين الصحافتين الجزائرية والفرنسية للتأثير على قراره بشأن المنتخب الذي سيمثله في المرحلة المقبلة، لاسيما وأن المنتخب الفرنسي سيكتفي بالوديات فقط قبل احتضان كأس أمم أوروبا 2016.

 

ولا يختلف هذا الموضوع عن مستقبله مع النادي الفرنسي، إذ تسعى عدد من الأندية الإنجليزية للظفر بخدماته، خاصةً أرسنال الذي بدأ التحرك بجدية لحسم الصفقة قبل حلول الصيف، بالإضافة إلى مانشستر سيتي والذي كان قريباً من ضمه في الشتاء.

 

التونسي وهبي

يُشبّهه التونسيون بالجزائري ياسين براهيمي نظراً لكونه أحد أمهر اللاعبين الأفارقة وقدرته العالية على صناعة اللعب وتخصّصه في تسديد الركلات الحرة.

 

وبصم الدولي التونسي على مشوار رائع مع بوردو منذ انتقاله إليه في يونيو الماضي حيث يعد أهم اكتشافات الليج1 هذا الموسم، ومستقبله لن يخرج من بين أيدي الأندية الفرنسية الكبيرة، خاصةً أولمبيك مارسيليا الساعي للظفر بخدماته.

عرض المحتوى حسب: