كرونو

المهاجم كارلوس تيفيز
المهاجم كارلوس تيفيز

تيفيز: عشت بحي كان فيه القتل أمرا عاديا

أجرى المهاجم الأرجنتيني ، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، حوارا مع الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، و استغل الفرصة ليكشف عن المشاكل التي عانى منها حين كان طفلا صغيرا، و مع ذلك قاوم حتى وصل لحلمه، المتمثل في اللعب على أعلى مستوى.

 

كارلوس تيفيز أحد أهم العناصر في فريق ، ولد سنة 1984، في "سيوداديلا"، أحد أحياء عاصمة الأرجنتين "بوينوس آيريس"، و هناك عاش الفقر و كل أنواع الجريمة، و هذا ما تطرق إليه من خلال الحوار الذي أجراه مع موقع "الفيفا".

 

و صرح تيفيز قائلا:" إنه لمن الصعب وصف ما عشته في الحي الذي ولدت فيه، كما أنه لا يمكنني البوح بكل ما علمني الشارع ... عشت طفولة صعبة، بحيث أني ترعرعت في منطقة، تباع فيها المخدرات، و دائما ما تجد شخصا مقتولا."

 

ثم أضاف:" منذ الطفولة و نحن نعيش أشياء صعبة، و هذه الأشياء تكبر معنا، و أعتقد أن هذا جعلنا نتعلم كيف سنختار الطريق الصحيح، لقد اتبعت ما كنت أخطط له، و لم يسبق لي أن كنت مدمنا على المخدرات، أو كنت مع إحدى العصابات المختصة في الجريمة."

 

تيفيز تحدث عن صديق له في الطفولة، يدعى "داريو كورونيل"، الأخير فشل في التألق كرويا، و اختار طريق الإجرام، و بهذا الخصوص علق تيفيز قائلا:" أرفض أن يقول البعض أن فلانا لم يكن محظوظا، لأن كل شخص مسؤول عن نفسه، و يتوجب عليه اختيار ما يناسبه و الأفضل لحياته. صديقي كورونيل، كان يتميز بكل ما سيساعده ليصبح لاعبا كبيرا، إلا أنه اختارا طريقا آخر، و هو طريق الإجرام و المخدرات."

 

ثم أضاف:" و لهذا السبب، فهو لم يعد معنا الآن، أعتقد أن كل شخص قادر على الإختيار، و هو اختار طريق المخدرات و الإجرام، و هذه أسهل طريق، و الأمر ليست له أي علاقة مع الحظ."

عرض المحتوى حسب: