كرونو

دي ستيفانو و ليونيل ميسي و راؤول جونزاليس
دي ستيفانو و ليونيل ميسي و راؤول جونزاليس

أعظم 5 هدّافين في تاريخ الكلاسيكو

عادل الداودي - البطولة

عندما يحل الكلاسيكو على الأبواب، تنحبس الأنفاس وتتصلّب الخلايا العصبية ويتسمّر الكل أمام التلفاز.. إنها متعة كرة القدم بثوب الصراع الأبدي بين قطبي الكرة الإسبانية، فلا شيء يعلو على متعة الكلاسيكو في أسبوع الكلاسيكو!

 

وفي إطار تغطيتنا المتواصلة للقمة المنتظرة غداً على ملعب الكامب نو، نستعرض عليكم في هذا الموضوع أبرز الهدّافين التاريخيين للكلاسيكو بين و:

 

1) ليونيل ميسي – برشلونة

تصدّر الأرجنتيني ترتيب الهدّافين في تاريخ الكلاسيكو بعد الهاتريك الذي سجله في شباك ريَال مدريد في الموسم الماضي، إذ بلغ بذلك هدفه الـ21 في 28 مواجهة ضد الميرنجي (14 هدف في و5 في و5 في ).

 

2) دي ستيفانو – ريَال مدريد

ظل أسطورة ريَال مدريد الهدّاف التاريخي للكلاسيكو قبل قدوم ميسي لتحطيم رقمه القياسي، إذ افتتح النتيجة وختمها في أول كلاسيكو له في موسم 1953-1954 حين انتصر الميرنجي 5-0. وفي رصيد ألفريدو دي ستيفانو 18 هدفاً في 28 لقاء أمام برشلونة (14 في الليجا و2 في دوري الأبطال و2 في ).

 

3) راؤول جونزاليس – ريَال مدريد

راح روح البلانكو يُطارد صدارة الهدّافين التاريخيين للكلاسيكو قبل مغادرته للنادي الملكي، لكنه لم ينجح في تخطي رقم دي ستيفانو واكتفى بتسجيل 15 هدفاَ في 36 مشاركة أمام برشلونة (11 في الليجا وهدف في دوري الأبطال و3 في السوبر).

 

4) سيزار رودريجيز – برشلونة

لم يكن أحد من برشلونة قادراً على أن يصبح الدابة السوداء لريَال مدريد إلى أن أتى الهدّاف العظيم سيزار في الخمسينيات والستينيات ليحد من هيمنة الملوك في الكلاسيكو بتسجيله 14 هدفاً خلال 13 موسماً بقميص البلاوجرانا (12 في الليجا و2 في الكأس).

 

5) كريستيانو رونالدو – ريَال مدريد

رغم مواجهته بعض الصعوبات في الكلاسيكيات الأولى، إلا أن رونالدو انفجر في وجه برشلونة منذ قدوم مورينيو، واستطاع افتتاح حصة أهدافه أمام الغريم منذ عام 2012، حيث سجل 14 هدفاً في 23 كلاسيكو (6 في الليجا و5 في الكأس و3 في السوبر).

عرض المحتوى حسب: