كرونو

من مباراة الذهاب التي انتهت بفوز ريال مدريد (1-3)
من مباراة الذهاب التي انتهت بفوز ريال مدريد (1-3)

وجها لوجه ... أبرز الثنائيات في الكلاسيكو

عماد وهبي - البطولة

سيعود "كلاسيكو الأرض" حسب ما يحب أن يلقبه البعض، إلى الواجهة من جديد، حيث سيستقبل فريق برشلونة، أمسية الأحد ضيفه و غريمه التقليدي ريـال مدريد، في مباراة لحساب الجولة 28 من ، و التي ستلعب على أرضية ملعب "الكامب نو"، حينها سيحاول البلوغرانا الإطاحة بالملكي، بعدما كان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز "الميرينغي" بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد (3-1).

 

مباراة هذا الأحد، من المنتظر أن تشهد عدة ثنائيات، بين لاعبي خذ الدفاع و خط الهجوم، و من خلال هذا التقرير البسيط، سنحاول أن نذكر أهم 5 ثنائيات، سيكون الجمهور على موعد مع مشاهدتها في هذا الكلاسيكو:

 

*** كريستيانو رونالدو، في مواجهة المحارب داني ألفيش

كما جرت العادة، فإن مباريات الكلاسيكو الأخيرة، أصبحت تشهد صراعا قويا بين النجم ، و الظهير الأيمن لفريق برشلونة، البرازيلي . الأخير دائما ما يكون هو المكلف بوضع حد لخطورة "الدون"، و ذلك بمساعدة جيرارد بيكي، كما أن رونالدو يكون هو المدافع الأول، حين يكون برشلونة هو المهاجم، بحيث أن البرتغالي يحاول قد المستطاع، أن يوقف انسلال ألفيش من الجهة اليمنى، قبل وصوله إلى الظهير الأيسر لفريق ريـال مدريد، الذي من المنتظر أن يكون البرازيلي مارسيلو.

 

 

*** غاريت بايل أمام مهمة صعبة، لتجاوز خوردي ألبا

من دون أدنى شك، فإن الولزي ، سيكون في الجهة اليسرى، حينها سيجد نفسه أمام مهمة صعبة، و هي تجاوز الظهير ، الأخير يتميز بسرعته و خفته في الرجوع إلى الوراء، للقيام بمهامه الدفاعية، و هو الذي سيكون مكلفا بمراقبة انسلالات الولزي، الذي سيحاول التألق و التأكيد على أنه واحد من نجوم المستديرة.

 

 

*** نيمار أمام مهمة تجاوز الجدار الحديدي كارفاخال

أصبح النجم البرازيلي ، في المباريات الأخيرة مع برشلونة يقدم مستوى جيد، بحيث أنه يخلق المتاعب لكل لاعب مكلف بمراقبته، و هذه المرة، سيكون أمام مهمة صعبة، ألا و هي تجاوز الظهير الأيمن ، الأخير كان قد وضع حدا لخطورة نيمار في مباراة الذهاب، و استطاع أن يبعده عن منطقة الخطر، فهل سينجح أمسية الأحد في تكرار ما فعله في الذهاب؟

 

 

*** راموس أو بيبي، لأيقاف ليونيل ميسي

سيكون من الصبع تحديد إسم المدافع الذي سيكلف بمراقبة النجم الأرجنتيني ، لذلك فإن الثنائي بيبي و ، سيتناوبان على إيقاف و الحد من خطورة صاحب الكرة الذهبية 4 مرات متتالية، و من المؤكد، أن مهمتهما لن تكون سهلة، بحيث أنهما سيواجهان اللاعب الذي تألق بشكل كبير في آخر مباراة لبرشلونة، حين تفنن و راوغ كيفما شاء لاعبي في .

 

 

*** توني كروس، أمام الرسام أندريس إنييستا

لن يختلف اثنان، في القول بأن و توني كروس، هما من بين أفضل لاعبي خط وسط في العالم، لأن كلا منهما يجيدان تمرير كرات حاسمة، كما أنهما يقومان بقطع الكرات من وسط الملعب. فمباراة الأحد، ستشهد مواجهة قوية بين إنييستا و ، الأخير يتوفق بصغر سنه، أي أنه قادر على العطاء أكثر، إلا أن "الرسام" إنييستا له من الخبرة ما يكفي، لقبل موازين المباراة، و الخروج بتمريرات حاسمة، فمن إذا سيكسب معركة خط الوسط؟

عرض المحتوى حسب: