كرونو

من ندوة البارحة
من ندوة البارحة

ندوة بتمارة لمكافحة الشغب

ياسين الحاجي (البطولة)

احتضنت قاعة الندوات بإعدادية المنفلوطي بتمارة زوال يوم أمس الجمعة 27 مارس 2015، ندوة صحفية تحت شعار " ظاهرة العنف بالمدارس و الشغب بالملاعب"، حظيت بتغطية من مختلف وسائل الإعلام و حضرها رجال تعليم باعتبارهم عنصر مهم لتقليص نسبة الشغب، و كذا شخصيات رياضية على رأسهم الإطار الوطني و لاعب جيل الثمانينيات و مدرب إتحاد تمارة السيد حسن فاضل، و الشمامي اللاعب السابق للجيش الملكي و باديدي لاعب النادي المكناسي.


و انعقدت الندوة تحت إشراف نيابة وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني لعمالة الصخيرات تمارة و بتعاون مع المنطقة الأمنية، و سلط المشاركون في الندوة الضوء على بعض أحداث الشغب التي شهدتها الملاعب الوطنية و التي خلفت وراءها أرواح بشرية و خسائر مادية.


 كما دعا المتداخلون إلى إيجاد الوسائل الكفيلة للحد من هذه الظاهرة بكل أشكالها التي تنخر جسد الكرة الوطنية و تفعيل قانون لمحاربتها.


و اختتمت أشغال الندوة بإشراف جمال العضام الكاتب العام لنادي الرياضي لإتحاد تمارة بتوزيع شواهد تقديرية على سفراء مناهضة الشغب و بعض الشخصيات الوازنة، كما شهدت الندوة نجاح باهرا على المستوى التنظيمي و على مستوى المضمون الذي يسعى إلى التحسيس بخطورة ظاهرة الشغب.


و جدير بالذكر أن هذه المبادرة جاءت في سياق دقيق و وقت حساس لما تشهده بعض الملاعب الوطنية مؤخرا من أحداث شغب و التي تسببت في العديد من المرات في توقيف المباريات، ناهيك عن فاجعة أحداث شغب ب" ثلاثاء أولاد" بعد مباراة أولمبيك خريبكة والوداد البيضاوي، و وفاة مواطن خريبكي بعد اعتداء عقب نهاية مباراة أولمبيك خريبكة والرجاء البيضاوي.

عرض المحتوى حسب: