كرونو

صورة مركبة لتشيشاريتو وحمد الله
صورة مركبة لتشيشاريتو وحمد الله

حمد الله "المنحوس" أفضل من تشيشاريتو "المحظوظ"

بقلم : يوسف الشافعي (البطولة)

يقولون "الدنيا حظوظ" .. وفي جميع مجالات الحياة هناك من يعيش في العز لأنه "محظوظ" وهناك من يجابه الحياة ويصارعها لأنه وإن صح القول "منحوس" لا أكثر..

 

لطالما دافعت عن اسم "الغوليادور" منذ معاناته مع الهولندي بيم فيربيك في مرحلة المنتخب الأولمبي ، مرورا مع صراعه مع "الظلم" الذي لازمه خلال فترة تواجد الطاوسي على رأس المنتخب الوطني الأول ليس لشيء وإنما لأنه ابن مدينة آسفي ومهاجم لا يحمل صفة "محترف" .. قبل أن ينصفه القدر ويحمل الرحال صوب القارة العجوز ليرسم لنفسه مكانا في الدوري النرويجي الذي لم يعمر فيه طويلا ، قبل أن يغير الوجهة صوب الدوري الصيني بألوان نادي غوانزهو " آر و إف" ، ليجد نفسه أخيرا ضمن الأسماء "المحترفة" التي توجه لها بطاقة دعوة وتذكرة طائرة لتمثيل الوطن بألوانه الحمراء ونجمته الخضراء ..

 

من تابع لقاء أسود الأطلس أمام "السيليستي" الأورغواي مساء اليوم لوقف حتما على موهبة ، حِرفة وبراعة ابن مدينة آسفي البار وطريقة تعامله مع أبرز مدافعي العالم .. كيف لا ونحن نتحدث عن عملاقدييغو غودين الذي حير أعتى مهاجمي العالم..

 

الحديث عن الحظ .. أحالني إلى تذكر المهاجم المكسيكي لنادي خافيير هيرنانديز "تشيشاريتو" والذي كُتب لي في يوم من الأيام مجالسته في حوار خاص .. لن أنسى ابتسامته العذبة وأخلاقه الرائعة .. لكن حظه في الدنيا وجنسيته "المكسيكية" مكنته من عبور العالمية وتقمص ألوان ليصل لدكة بدلاء الملكي .. فماذا لو كان خافيير هيرنانديز صاحب الوجب الطفولي البريء من مدينة مغربية على خطى ابن جلدتي عبد الرزاق .. فهل كان فعلا سيجد نفسه في أعلى درجات المجد ؟؟

 

هي الدنيا حظوظ يا عبد الزراق .. ولن أمل وأنا أردد " حمد الله المنحوس أفضل من تشيشاريتو المحظوظ".. 

عرض المحتوى حسب: