كرونو

أرشيف
أرشيف

الترات المغرب التطواني تشكر الملك محمد السادس

إكرام فنان (البطولة)

أَصدَر الفَصِيلاَن المُسَانِدَان  لفريق إِلترَا " سْيِمْبّْرِي بَّالُومَا " و لُوسْ مَاطَادُورِسْ " بيانا مشتركا يعربان فيه عن شكرهما لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتوفيره طائرة خاصّة لبعثة الفريق من تطوان إلى مدينة كانو النيجيرية مباشرة.

 

و في نفس البيان حذرت المجموعتين أعضاءهما من التنقل على متن هذه الطائرة ، مؤكدين أن الطائرة أصبحت تحت تصرف المكتب المسير الذي سيختار المتنقلين بطريقة مجهولة.

 

كما أَضَافَتَا  أنّهمَا لاَ زَالَتَا تُحَاولاَنِ البحثَ بِكامل الحزم عن سبل التنقل إلى دولة نيجيريا بما في ذلك من عراقيل تتمثل في صعوبة الحصول على تأشيرة دخول الأراضي النيجيرية.

 

فيما يلي بيان المجموعتين:

بيان مشترك:

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، فبعد ترويج الأخبار و تضارب الأقوال و كثرة القيل و القال حول تنقل الفريق لمباراة إياب دوري أبطال إفريقيا أمام كانو بلارز النيجيري ، نوجه نحن بصفتنا فصيلي لوس مطادوريس و سيمبري بالوما قادة الفوندو النورطي هذا البيان التوضيحي لوضع النقاط على الحروف و إبلاغ الرأي العام بأهم النقاط.

 

'' فأولاً وقبل كل شيء نود أن نستغل هذه المناسبة لكي نوجه كل عبارات الشكر و الإمتنان للرياضي الأول بالمملكة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ذلك بتوفيره طائرة خاصة تقل الوفد المكون للفريق إلى مدينة كانو مباشرة".

 

فكما يعلم الجميع أن المكتب المسير قد منح للجمهور أماكن جد محدودة قصد التنقل لنيجيريا على متن هذه الطائرة مجانا إلا أن معايير إختيار المتنقلين و ما غير ذلك تبقى مجهولة داخل أروقة المكتب المسير و كواليسه التي تحوم حوله آلاف التساؤلات . وعلى هذا الصياغ فنحن ننوه أننا كفصيلي ألتراس ضحينا في سبيل الفريق ما يناهز عشر سنوات ثابتين على مبادءنا التي كانت و لا زالت خطاً أحمراً لا يُتجاوز ولا يُداسُ عليه ونأكد على أننا قائمون على مبدأ التمويل الذاتي لأنشطة الألتراس بعامتها ، مما يعني أنه من البديهي الإمتناع عن هذا التنقل أو بالأحرى أننا لن نشارك طاقم الفريق في هذه الرحلة ، و هذا ليس بالغريب فقد سبق و برهنا في أكثر من مناسبة أننا كفصيلي أولتراس متحفظين بمبادءها و أسسها ، لا نتجاوب مع الدعم من أي جهة.

 

كما تحذر المجموعتين بمنتهى الجدية أعضاءهما من التنقل على متن هذه الطائرة ، خاصة و أن هذه الأخيرة أصبحت تحت تصرف المكتب المسير الذي سيختار بدوره المتنقلين بطريقة مجهولة يعلمها لوحده ، فقد تتبرأ المجموعتين من كل عضو تنقل الى مدينة كانو على متن هذه الطائرة وهذا قرار محسوم في أمره . وهذا القرار يخص أعضاء الأولتراس فقط ، إذ لا دخل لنا في تنقل المشجعين الغيورين على الفريق دون عائلة الأولتراس التي تمثل في الحقيقة حق التضحية و حق الوفاء ، لذا فكل يمثل نفسه و لا حرج عن المتنقلين غير الأولتراس.

 

و بالمقابل فإن المجموعتان و في الوقت الراهن لا زالتا تحاولان البحث بكامل الحزم عن سبل التنقل إلى دولة نيجيريا بما في ذلك من عراقيل تتمثل في صعوبة الحصول على تأشيرة دخول الأراضي النيجيرية ، وهذا راجع بالأساس للأجواء المشحونة بالمنطقة وما تعرفه من إنفلاتات أمنية و انعدام لسبل الترحال إلى هناك ، و على إثر هذا فإن الفصيلين متخذتان الأمر بواقعية و تعملان جاهدتان بين الفينة و الأخرى على إيجاد طائرة تقلهم إلى مدينة كانو ، دون اللجوء إلى مطار لاغوس أو أبوجا ، و هذه مسألة بحد ذاتها جد صعبة هذا إن لم نقل مستحيلة في هذه الظرفية التي تعيشها المنطقة.

 

و نختم هذا البيان بتقديم أسمى عبارات الشكر لصاحب الجلالة محمدنا السادس ، الذي أمن تنقل الفريق و اللاعبين ، فما بقي على الماط إلا الرجوع بنتيجة إيجابية و تشريف الكرة الوطنية بإذن الله.

عرض المحتوى حسب: