كرونو

خاص
خاص

هذا تصنيف المنتخبات الأفريقية قبيل قرعة تصفيات "كان 2017"

محمد زايد (البطولة)

ينتظر الشارع الكروي الأفريقي بشغف، ما ستعلن عنه قرعة إقصائيات2017، والتي ستنظم بالجزائر أو الغابون، في انتظار ما سيعلن عنه الكاف بعد قليل بالقاهرة.


و تم تقسيم ال 52 بلدا المشاركين في هذه القرعة لأربعة مستويات، يوجد المنتخب المغربي فيها بالمستوى الثاني.

 

و جاءت التصنيفات كالآتي:


التصنيف الأول: كوت ديفوار، غانا، تونس، بوركينا فاسو، مالي، نيجيريا، الجزائر، زامبيا، كاب فيردي، الكونجو الديموقراطية، غينيا، السنغال، والكاميرون.


التصنيف الثاني و الذي يضم المنتخب المغربي: جنوب إفريقيا، الجابون، الكونجو، غينيا الإستوائية، أنجولا، إثيوبيا، توجو، المغرب، النيجر، أوغندا، مالاوي، السودان و مصر.


التصنيف الثالث: موزمبيق، بوتسوانا، ليبيا، سيراليون، ليسوتو، كينيا، بنين، رواندا، تنزانيا، إفريقيا الوسطى، زيمبابوي، ليبيريا، وجامبيا.


التصنيف الرابع: نامبيا، غينيا بيساو، سيشل، بوروندي، موريتينا، تشاد، مدغشقر، ساو تومي، جزر القمر، سويزلاند، جنوب السودان، موريشيوس، وجيبوتي.


وفي حال التساوي بين أكثر من منتخب في عدد النقاط في تصنيف الكاف، ستكون الأولوية للفرق التي حققت نتائج أفضل في بطولات كأس الأمم الأخيرة.


وستشارك الدولة المنظمة لكأس الأمم 2017 في التصفيات بشكل عادي، دون احتساب نتائجها في المجموعة التي سيتأهل متصدرها إلى كأس الأمم، وسيتم إبعادها من التصنيف الأول.


وفي حال أيضا كانت الدولة المنظمة من منتخبات التصنيف الأول سيتم تصعيد أول فريق من التصنيف الثاني للأول بدلا منها، وتتكرر نفس الخطوة التصعيدية في التصنيفين الثاني والثالث.


 ويتأهل المتصدر لكل مجموعة من المجموعات الثلاثه عشر لنهائيات كأس أفريقيا مباشرة، فيما ينضاف إليهما أفضل منتخبين حققا المركز الثاني، إضافة لمنتخب البلد المنظم.

عرض المحتوى حسب: