كرونو

فريق الجيش الملكي
فريق الجيش الملكي

جَماهِير الجَيش المَلكِي ترُد عَلى البرْلمَانِي

جمال ملكي - البطولة

قبل يومين، خرج أحد مستشاري حزب الإستقلال، ليقول داخل قبة البرلمان '' ما معنى وجود فريق إسمه ؟ في كل دول العالم، هناك بطولات عسكرية، كما أنه يتم التفريق بين الرياضات العسكرية و المدنية ''. المستشار هذا، نسي أن للنادي العسكري جمهور غفير، لن يقبل أن يتم المس بصورة فريقه، من طرف أي شخص كيف ما كان نوعه، و نسي أن "الزعيم" له من الألقاب ما يكفي، ليكون واحدا من أعرق الأندية المغربية.

 

مستشار حزب الإستقلال، يبدو أنه لم يكن يتوقع أن يتلقى هذا الكم الهائل من التعليقات، من طرف جماهير عسكرية غيورة على فريقها، ذكرته بتاريخ النادي و ألقابه، و أكدت له أنه لا يحق له أن يتحدث في الرياضة، بحكم أنه رجل سياسي، و أنه يتوجب عليه الإهتمام بشؤونه قبل الخوض في مواضيع تخص كرة القدم.

 

هذا البرلماني، أثار ضجة كبيرة داخل الجمهور العسكري، الذي لم يتأخر في الرد عليه، و تذكيره بتاريخ "الزعيم"، بحيث أن أحد مناصري الجيش الملكي، رد على مستشار حزب الإستقلال، بالقول: '' أعرف أنك جاهل و هذا الكلام ماكنت تستطيع أن تظنه فما بالك أن تقوله علنا في وقت من الأوقات و تحت قبة البرلمان ، فريق الجيش يا جاهل هو تاريخ الكرة المغربية ، الجيش هو من بنى أمجاد الكرة المغربية ، الجيش الملكي بفضل لاعبيه و مدربيه و مسييره هو الذي مثل المغرب في كأس العالم 1970 ، هو من بفضل أغلبية لاعبيه و مدربه من أهل المغرب للدور الثاني لكأس العالم كأحسن إنجاز في تاريخ الكرة المغربية ، الجيش بفضل أحد مسييره و هو المرحوم باموس تمكن المغرب من احتلال أحسن ترتيب عالمي ، المرتبة 11 ، الجيش انتصر على ريـال ديستيفانو و بوسكاش و خينطو ، الجيش أول فريق مغربي يذخل كأس إفريقيا للفرق البطلة للمغرب ، الجيش الملكي أعطى للمغرب كرة ذهبية في شخص التيمومي ، الجيش له 12 بطولة و 11 كأس للعرش كزعيم للكرة المغربية ، الجيش هو الفريق الذي أعطى أكثر عدد من اللاعبين للمنتخب ، بإثارتك لموضوع الجيش الملكي في مجلس المستشارين ستكون قد وقعت على نهايتك السياسية في مدينة العساكر تمارة''.

 

 

نفس المشجع، طالب من رئيس الجامعة فوزي لقجع، التحرك للرد على هذا البرلماني، و كتب على حسابه في فيسبوك:'' كلنا نعلم الضجة التي أقامتها وداد و جماهيرها لما نعت بن كيران مسييريها بالبلطجية وصلت حتى مطالبة الفرق الأخرى بالتضامن معها مما أدى بفوزي لقجع إلى التحرك وخروجه بالتا لي بتصريحه الخطير و الشهير الذي هدد فيه بتوقيف الدوري الآن و بعد هذه الخرجة للمش تشار فوزي بن استغلال المثيرة للجدل ، نحن كجماهير عسكرية نطالب لقجع بالرد على هذا الجاهل بتاريخ الزعيم و ماقدمه فريق الجيش الملكي للكرة المغربية''.

 

عسكري آخر، أكد أن الإعلام لم يتعامل مع هذه التصريحات بالكيفية اللازمة، مشيرا أنه هناك تحيز لوسائل الإعلام المغربية، كما أضاف أن البرلماني سعى إلى الشهرة من خلال حديثه عن الجيش الملكي، حيث كتب هذا المشجع:'' لم نستغرب لغياب ضجة إعلامية حول ماقيل بمجلس المستشارين عن فريق الجيش الملكي .. كل مافي الأمر أحد الناهبين إستغل عراقة وفخر المغاربة .. فريق بحجم الجيش الملكي سعيا منه للشهرة وهذا ما سيجلب له ماجلبت رجاء لعائلتها ...!! الجميل في الأمر أنه من حزب إستغلالي يعتبر أحد أحقر الأحزاب المغربية .. لهذا يكفينا فخر أن مثل هؤلاء الأنذال ضدنا ..!!''.

 

عرض المحتوى حسب: