كرونو

مارادونا أبرز لاعب لم يفز بدوري الأبطال
مارادونا أبرز لاعب لم يفز بدوري الأبطال

نُجوم لَم يسبِق لهُم أن فَازوا بِدوري الأَبطَال

جمال ملكي - البطولة

من خلال هذا التقرير، سوف نتطرق لأسماء بعض اللاعبين، أو النجوم، الذين لم يسبق لهم أن فازوا بلقب ، رغم أنهم إستطاعوا خطف أنظار العالم، بفضل مهاراتهم و أهدافهم الرائعة، أو بفضل طريقتهم في مراوغة الخصوم و هز الشباك، و مع ذلك عجزوا في حمل أغلى مسابقة في أوروبا.

 

و فيما يلي، أسماء 10 نجوم، لم يسبق لهم أن فازوا بدوري أبطال أوروبا، و يمكنكم المشاركة بأسماء لاعبين آخرين، عبر التعليقات:

 

** 1- دييغو أرماندو مارادونا

الأسطورة مارادونا، فاز بكأس العالم رفقة منتخب بلاده  (1986)، و وصل نهائي نفس البطولة سنة (1990)، كما فاز رفقة ، و بألقاب أخرى رفقة ، إلا أنه عجز عن الفوز بدوري الأبطال، رغم السنوات التي قضاها في أوروبا.

 

 

** 2- جيانلويجي بوفون

حارس فريق يوفنتوس، حاز على العديد من الألقاب، أهمها كأس العالم سنة 2006، رفقة ، كما أنه لديه ألقاب عديدة رفقة الأندية التي دافع عن قميصها، بحيث فاز بالدوري الإيطالي "الكالتشيو" رفقة يوفنتوس، في 5 مناسبات، كما أنه فاز بلقب الدوري الإيطالي في الدرجة الثانية، إلا أن اللقب الذي يغيب عنه، هو كأس دوري أبطال أوروبا، حيث وصل النهائي سنة 2003.

 

 

** 3- بافيل نيدفيد

لم يكتب للنجم التشيكي بافيل نيدفيد، أن يفوز بدوري الأبطال، بحيث إكتفى بألقاب محلية رفقة ناديه ، و أخرى قارية مع نفس النادي، إلا أنه خلال فترة لعبه بقميص اليوفي، عجز عن الفوز بالألقاب.

 

 

** 4- رونالدو

الهداف البرازيلي رونالدو، له تاريخ عريق، و أهداف رائعة، سجلها مع مختلف الفرق التي لعبها، و رغم أنه لعب لكل من " ، ، ، و ، فمع ذلك لم يحقق دوري أبطال أوروبا، و اكتفى بجائزة الكرة الذهبية في مناسبتين (1997 و 2002)، بالإضافة إلى تحقيقه كأس العالم سنتي 1994 و 2002، رفقة منتخب .

 

 

** 5- رود فان نيستلروي

الهولندي رود فان نيستلروي، سجل 60 هدفا في 81 مباراة لعبها في دوري أبطال أوروبا، إلا أنها لم تشفع له لتحقيق اللقب، بحيث خلال فترة لعبه لكل من و ريـال مدريد، فإن الهداف الهولندي فشل في حمل اللقب.

 

 

** 6- فابيو كانافارو

خلال مسيرته الكروية، لم يسبق للنجم الإيطالي فابيو كانافارو، أن فاز بدوري أبطال أوروبا، و هو الذي توج بطلا لكأس العالم رفقة منتخب إيطاليا، كما أنه حاز على جائزة الكرة الذهبية، و كان ذلك سنة 2006.

 

 

** 7- زلاتان إبراهيموفيتش

يعتبر النجم السويدي ، من بين اللاعبين الذين حملوا أقصمة أكبر الأندية الأوروبية، من قبيل برشلونة، إنتر ميلان، إيسي ميلان، و ، و مع ذلك، لفم تسنح له الفرصة ليتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا، بحيث فاز فقط بكأس العالم للأندية، رفقة برشلونة.

 

 

** 8- فرانشيسكو توتي

لم يحظى النجم فرانشيسكو توتي، بشرف الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، و يبدو أنه يتحمل جزءا من هذا الفشل، كيف لا و هو من رفض عروض أندية كبيرة، كانت تنافس على اللقب الأغلى أوروبيا، و فضل البقاء في صفوف ناديه الأم، إس روما، و لعبه معه لحد الآن، أكثر من 20 عاما، فاز خلالها بلقب الدوري الإيطالي سنة 2001، زد على ذلك بعض الألقاب الشخصية.

 

 

** 9- باتريك فييرا

قضى الفرنسي باتريك فييرا، سنوات عدة في الملاعب الأوروبية، إلا أنه لم يكتب له أن حقق دوري الأبطال، و اكتفى ببعض الألقاب المحلية، مع الأندية التي لعب لها.

عرض المحتوى حسب: