كرونو

مدرب الكونغو وخبير الكرة الأفريقية كلود لوروا
مدرب الكونغو وخبير الكرة الأفريقية كلود لوروا

لوروا: الكرة المغربية تعيش مفارقة كبيرة

عادل الداودي - البطولة

أجرى المدير الفني الفرنسي كلود لوروا مقابلة مع صحيفة ليبراسيون المغربية، حيث تحدث عن الوضع الحالي للكرة الوطنية وأشاد بالفرق المحلية مقابل تأسفه على حال والذي عجز عن تحقيق نتائج جيدة منذ سنوات.

 

وصرح خبير الكرة الأفريقية قائلاً " مثال يحتذى به في أفريقيا، يتوفر على فرق قوية مثل و و، لكن أيضاً هناك و والذي تُوج باللقب خلال الموسم الماضي. إنها بطولة تتوفر على إمكانيات كبيرة مع لاعبين بجودة عالية"

 

وأضاف "المغاربة يلعبون كرة قدم حقيقية ولديهم الاحترافية والبنيات التحتية. الدليل وصول الرجاء إلى نهائي كأس العالم للأندية. كنت مدعواً للحضور إلى مراكش وكان من الواضح أنهم لم يبلغوا النهائي بالصدفة لأنهم هزموا رونالدينيو والبرازيليين في نصف النهائي"

 

وقال عن المنتخب "المفارقة أن المنتخب المغربي يحاول جاهداً إظهار إمكانياته. هذا يعني بالنسبة لي ضياع مواهب حقيقية نظراً لعدد اللاعبين المغاربة المتألقين في الداخل والخارج. اعتقدت منذ سنوات أن المغرب سيخرج من هذا الوضع كما فعلت الجزائر نسبياً لكن يبدو أنه لم يتخذ تلك الخطوة بعد"

 

ثم اختتم الفرنسي تصريحاته قائلاً "منذ زمن، عندما كنت أدرب باريس سان جيرمان (1997-1998)، جئنا للتحضير على ملعب تدريبات الرجاء البيضاوي والذي كان آنذاك أفضل مما هو عليه الآن. هذا يعني أنني أعرف جيداً جودة الكرة المغربية."

 
 

عرض المحتوى حسب: