كرونو

ميسي يحتفل بإحدى هدفيْه
ميسي يحتفل بإحدى هدفيْه

ميسي و نيمار يقهران بايرن ميونيخ بثلاثية

قهر ضيفه بثلاثية نظيفة من توقيع ميسي و نيمار ، مساء اليوم الأربعاء ، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب " الكامب نو " ، برسم ذهاب نصف نهائي مسابقة .

 

المقابلة التي دارت في ملعب غاص بالجماهير ، انطلقت على وقع صراع تكتيكي حارق و محموم ، حيث عمد الفريقان إلى الضغط العالي على حامل الكرة و الدفاع المتقدم ، مع تسجيل أفضلية نسبية لرفاق الأرجنتيني ، لونيل ميسي الذين اكتست هجماته خطورة أكبر .

 

و مع تعاقب الدقائق ، أخذ الفرص التهديفية من الطرفين تتناسل ، خصوصا من الجانب الكتالوني الذي هدد مرمى البايرن غير ما مرة ، سواء من المهاجم الأوروغوياني ، لويس سواريز الذي أهدر انفرادا بالحارس الألماني ، مانويلر نوير أو البرازيلي ، نيمار دا سيلفا .

 

الفريقان اللذيْن يعتمدان الإستحواذ على الكرة كسلاح لا محيد عنه ، استعانا بالهجمات الخاطفة التي بدت المفتاح الناجع لفك طلاسم الدفاع ، إذ بصم النادي البافاري في الشوط الثاني بالخصوص على الهجمات السريعة التي كان يقودها الظهير الأيسر الإسباني ، خوان بيرنات حينا و الألماني ، توماس مولر حينا آخر .

 

و في ظل حلول الدقائق الخمسة العشر الأخيرة ، طفقت هجمات البلاوغرانا تشتد ، حتى أصابت المرمى عن طريق النجم الأرجنتيني ، ليونيل ميسي الذي أدلى بتسديدة من خارج مربع العمليات هزمت حامي عرين البايرن ، مانويل نوير في الدقيقة 77 ' .

 

أفضل لاعب في العالم أربع مرات ، لم يكتفِ بهز شباك البايرن بهدف واحد ، بل عاد ليُضيف الهدف الثاني بعدما تلاعب بالمدافع ، جيروم بواتينغ و أسقط الكرة بطريقة بديعة و على قدر كبير من الجمال على نوير ، عند الدقيقة 80 ' .

 

 

و بينما تلفط المباراة أنفاسها الأخيرة ، باغت رفاق الإسباني ، أندريس إنييستا الضيف البافاري بهدف ثالث من توقيع البرازيلي ، نيمار دا سيلفا الذي انسل ليجد نفسه أمام الحارس نوير و يودع الكرة داخل الشباك . 

عرض المحتوى حسب: