كرونو

أرشيف
أرشيف

الأفريقي يحسم ديربي العاصمة التونسية ويقترب من لقب الدوري

البطولة (الأناضول).

 حسم نادي الأفريقي، اليوم الثلاثاء، ديربي العاصمة التونسية بعد فوزه على ضيفه الترجي الرياضي بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين للدوري التونسي لكرة القدم.

 

وغادر المهاجم الكاميروني يانيك نجانج الملعب منذ الدقيقة السابعة بسبب الإصابة فكان تغييرا اضطراريا قام به جوزيه ديمورايس المدير الفني للفريق ليدفع بهيثم الجويني مكان نجانج.

 

وجاءت الدقيقة 43 لتشهد معها هدف التقدم للأفريقي عن طريق عماد المنياوي، لتشتعل الشماريخ من جانب جماهير الأفريقي احتفالا بالهدف.

 

وشهدت الدقيقة 70 طرد العربي جابر لحصوله على الإنذار الثاني، ليلعب الترجي منذ تلك الدقيقة بعشرة لاعبين.

 

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الأفريقي لإضافة المزيد من الأهداف، لتنتهي المباراة بفوز الأفريقي.

 

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الأفريقي إلى 62 نقطة محافظا على القمة، بينما تجمد رصيد الترجي عند 57 نقطة ليبتعد حامل اللقب عن المنافسة.

 

وبذلك، اقترب الأفريقي من انتزاع اللقب الغائب عنه منذ 7 أعوام، حيث كانت آخر مرة توّج فيها باللقب عام 2008، ومنذ ذلك الوقت لم يتوّج باللقب.

 

ويحتاج الأفريقي للفوز في مباراته الأخيرة أمام الترجي الجرجيسي يوم 2 يونيو/ حزيران المقبل في الجولة الأخيرة للمسابقة، للفوز باللقب للمرة الحادية عشر في تاريخه.

 

وتأجل تتويج الأفريقي باللقب للجولة الأخيرة بعد نجاح النجم الساحلي في تحيق الفوز على مضيفه مستقبل المرسى بثلاثة أهداف لهدف.

 

وسجل أهداف النجم الساحلي، زياد بوغطاس، و يوسف المويهبي، و الخلي بنغورا في الدقائق 13 و34 و36، بينما أحرز هدف مستقبل المرسى الوحيد، عمر الفحل في الدقيقة 75 من ركلة جزاء.

 

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد النجم الساحلي إلى 60 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد مستقبل المرسى عند 40 نقطة في المركز السابع.

 

وبإمكان النجم الساحلي التتويج باللقب الغائب عنه منذ 8 أعوام، وذلك في حالة نجاحه في تحقيق الفوز بالجولة الأخيرة على جمعية جربة بشرط هزيمة الأفريقي من الترجي الجرجيسي.

 

كما هبط الاتحاد المنستيري إلى دوري الدرجة الثانية بعد تعادله مع شبيبة القيروان بهدف لكل منهما.

 

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الاتحاد المنستيري إلى 25 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما ارتفع رصيد شبيبة القيروان إلى 38 نقطة في المركز الثامن.

 

ووفقا للوائح الاتحاد التونسي فإنه يهبط إلى دوري الدرجة الثانية آخر ثلاث فرق في جدول الترتيب.

 

وقبل جولة من نهاية الموسم، اتسع فارق النقاط بين الاتحاد المنستيري ونادي نجم المتلوي صاحب منطقة الأمان إلى أربع نقاط، مما يعني استحالة لحاق الأول بالأخير.

 

وبذلك، لحق الاتحاد المنستيري بناديي مستقبل قابس، وجمعية جربة في الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

 

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز قوافل قفصة على مستقبل قابس بثلاثة أهداف دون رد، والملعب التونسي على جمعية جربة بهدفين لهدف، والملعب القابسي على الترجي الجرجيسي بهدف دون رد، بينما تعادل الصفاقسي سلبيا مع نجم المتلوي.

 

عرض المحتوى حسب: