كرونو

خاص
خاص

هنا كل ما يتعلق بمباراة الحسنية و إشبيلية الودية

متابعة خاصة (البطولة)

جلس وكيل المباريات الودية المعتمد لدى الفيفا يوسف حيجوب بجوار مسؤوليو خلال الندوة التقديمية للمباراة الودية التي سيحتضنها ملعب أدرار يوم الـ31 من مايو الحالي.

 

ولعب حيجوب في صفوف الحسنية في الفئات العمرية الصغرى وهو ابن جهة سوس ماسة درعة، حيث انطلق نحو العالمية بإنشاء شركة دولية لإقامة المباريات الودية منذ 2004 يتم تلخيص اسمها بـ SGM.

 

وقال وكيل الفيفا في تصريح مقتضب "بدأنا رحلتنا في 2004 إذ نظمنا 8 مباريات عالمية والانطلاقة القوية كانت في 2012 مع الرجاء وبرشلونة. أؤمن بأن مباراة إشبيلية وحسنية أكادير ستكون إستثنائية"

 

وعند سؤاله عن الإخراج التلفزي للمباراة الودية، ردّ قائلاً "شركة برتغالية ستصور اللقاء بكاميراتها وهي نفس الشركة التي قامت بإخراج مباريات كأس العالم للأندية"

 

ثم اختتم تصريحاته متحدثاً عن ثمن التذاكر وموعد طرحها "أدنى سعر هو 40 درهم، ما يعني 10 دراهم فوق التذكرة المعتادة لمباريات الدوري. سنبدأ في طرح التذاكر قبل أسبوعين من المباراة."

.....................................................................................................

 

عقد ناديا  و الإسباني ندوة صحافية مساء اليوم الخميس لتسليط الضوء على المواجهة الودية التي ستجمع بينهما على ملعب أدرار في الـ31 من مايو المقبل.

 

وألقى نائب رئيس جهة سوس ماسة ذرعة محمد الموذن الكلمة الأولى وسط حضور إعلامي مميز حيث قال "وعد من الحسنية بتشجيع إشبيلية قبل  و. نطلب الدعم من الجامعة للاستمرار في تنظيم المباريات والمواعيد الكبرى"

 

ثم تلاه رئيس غزالة سوس محمد سيدينو قائلاَ "أمامنا شهر للتحضير ونريد إنجاح الحدث لتكون بداية قصة حب أبدي بين الحسنية وإشبيلية لأن الناديان سيوقعان شراكة في التكوين وتبادل الخبرات والكفاءات"

 

وفي كلمته، قال عضو المكتب المسير للحسنية أمين ضور "هذه المباراة جاءت كثمار لعمل دام سنتين أو سنة ونصف. قمنا بعمل ممتاز والملعب الجديد ساعد في ذلك. نريد دق أبواب العالمية لأن هذه هي المكانة التي نستحق. سنشجع إشبيلية في الدوري الأوروبي."

...............................................................................................

 

أوضح مدير المشاريع الاستراتيجية  إجناسيو تروخيو سبب اختيار مواجهة  على حسب الأندية المغربية الكبيرة.

 

وقال تروخيو في الندوة الصحافية التقديمية لمباراة الحسنية و "أردنا المجيء إلى المغرب وسألنا عن المدينة المثالية وقالوا لنا أكادير. حتى اختيارنا للحسنية جاء بناءً على تطور النادي وكذا خبرة المدينة في احتضان التظاهرات الكبرى وجودة الملعب الجديد"

 

وتابع "في أكادير، يتنفس الناس كرة القدم والأغلبية يتابعون الليجا والإحصائيات تؤكد أن هؤلاء يشجعون و أكثر من الأندية المحلية."

...........................................................................................

أكد نادي صحة الخبر الذي انفردنا به في موقع 'البطولة' وأعلن عن موافقته على مواجهة  في مباراة ودية يوم الـ31 من مايو المقبل.

 

وتأتي المباراة الودية المُبرمج إقامتها على ملعب أدرار على الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي في إطار 'الليجا العالمية' وهي مجموعة من المباريات الودية التي ستخوضها الأندية الإسبانية مع فرق أجنبية عقب انتهاء الموسم الحالي.

 

وامتدح النادي الأندلسي خصمه المقبل والذي يحتل المركز السابع من ترتيبويملك في خزينته لقبين حققهما مع الجنرال محمد فاخر.

 

وستكون مواجهة بطل  استثنائية بالنسبة لحسنية أكادير كونها أول مباراة في تاريخه أمام أحد .

.....................................................................................

 

وافقت إدراة فريق  علي إجراء مباراة ودية بين فريقها الأول، وفريق  بملعب أكادير الكبير، يوم الأحد 31 ماي، ابتداء من الساعة السابعة بالتوقيت المغربي.

 

و توصلت "البطولة" بمراسلة " LFP world challange" التي أكدت فيها موافقة الفريق الإسباني على المشاركة في هذه المباراة، والتي بعثتها لشركة "إس جي إم"، المكلفة بتنظيم المباريات الدولية.

 

و ستكون فرصة الجمهور المغربي مواتية لمعاينة بطل أوروبا في المسابقة الثانية على مستوى القارة العجوز "اليوروبا ليغ"، في مباراة من المنتظر أن تعد بالشيء الكثير، مع فريق حسنية أكادير، أحد الفرق التي تبصم هذا العام على مستوىً و أداء محترمين.

 

و يذكر أن الشركة المنظمة لهذه المباراة سبق ونظمت مواجهات أخرى، تبقى أبرزها ، مباريات الرجاء مع كل من نيس الفرنسي و أتلتيكو بيلباو و إسبانيول برشلونة الإسبانيين.

 

 

 

 

عرض المحتوى حسب: