كرونو

مارسيلو بييلسا، مدرب أولمبيك مارسيليا
مارسيلو بييلسا، مدرب أولمبيك مارسيليا

بييلسا رفض الريال حتى لا يتم وصفه بـ'الخائن'

كشف لويس ماريا بونيني، المعد البدني الذي يرافق المدرب مارسيلو بييلسا، كلما انتقل لتدريب فريق معين، عن قصة مثيرة بعض الشيء، بطلها بييلسا، الأخير رفض سنة 2004، تدريب فريق ، حتى لا يظن الشعب الأرجنتيني أنه "خائن" لبلده.

 

بونيني، الذي رافق بييلسا في مختلف الأندية و المنتخبات التي دربها، كشف عن الشخصية القوية التي يتمتع بها مارسيلو، و الذي كان مدربا لمنتخب  (من 1998 إلى 2004)، كما أنه سبق أن درب منتخب ، و فريقي  و ، دون نسيان أندية أرجنتينية و أخرى مكسيكية.

 

ففي سنة 2004، قرر مارسيلو بييلسا وضع حد لمسيرته التدريبية، رفقة منتخب بلاده الأرجنتين، و مباشرة بعد اتخاذه هذا القرار، تلقى اتصالا من فريق ريـال مدريد، لكي يشرف على النادي الملكي، إلا أنه رفض العرض، حتى لا يتم نعته بـ"الخائن" لوطنه.

 

بونيني أجرى مقابلة مع إحدى القنوات التشيلية، و هناك كشف عن تفاصيل رفض بييلسا تدريب "الميرينغي"، حيث قال:" بعدما أعلن بييلسا قراره، بعدم مواصلته تدريب المنتخب الأرجنتيني، شعر بإحباط كبير، إلا أن الظروف كان تفرض عليه ذلك. بعد استقالته بأيام قليلة، كاماتشو رحل عن ريـال مدريد، و مارسيلو تلقى اتصالا من شخص مهم و بارز داخل الريـال، أخبره برغبة النادي في التعاقد معه، ليرد عليه بييلسا:" غادرت منتخب الأرجنتين للتو، هل تعتقدون أني قادر على تدريب ريـال مدريد؟".

 

"من المستحيل رفض ريـال مدريد، إلا أن بييلسا قادر على قول ذلك"

سنة 2004، رحل بييلسا عن منتخب الأرجنتين، رغم أنه حقق نجاحات مهمة، و رغم ذلك، قرر تقديم استقالته، لأسباب شخصية، و رفض ريـال مدريد، أنه كان يعتقد أن الشعب الأرجنتيني، غادر "التانغو" حتى يشرف على تدريب "الميرينغي".

 

و قال بونيني بخصوص هذا الأمر:" بييلسا لم يرفض ريـال مدريد لأنه لم يكن يريد تدريب الفريق: من سيرفض الذهاب إلى الريـال؟ لقد دربنا منتخب الأرجنتين، و هذا بمثابة حلم بالنسبة لنا، و بعد الإستقالة، عشنا لحظات صعبة. من اتصل به؟ لن أكشف عن اسمه، لقد كان أمرا صعبا قول لا لريـال مدريد، لكن بييلسا كان قادرا على ذلك، و السبب الذي جعله يرفض، و هو أنه لم يكن يرغب في أن يعتقد الشعب الأرجنتيني، أن غادر دكة "التانغو" لكي يقود الريـال".

عرض المحتوى حسب: