كرونو

المدير الفني للوداد البيضاوي جون بنيامين توشاك
المدير الفني للوداد البيضاوي جون بنيامين توشاك

توشاك: ما فعله الوداديون لا يحدث حتى إنجلترا!

عادل الداودي - البطولة

لم يكتف المدير الفني الويلزي جون بنيامين بانتقاد وكيل أعمال مواطنه جاريث بيل ورئيس ريَال مدريد فلورنتينو بيريز، بل تحدث أيضاً عن أهمية تتويجه رفقة .

 

وصرح جون توشاك في حوار مع الماركا وإذاعة كادينا كوبي "علمت أنّي قادر على الفوز بالدوري منذ الجولة الرابعة. فزنا بثماني مباريات وتعادلنا في إثنتين من الجولات العشرة الأولى"

 

وأضاف "عشنا لحظات صعبة حين تعرض حارسين للإصابة. كان علينا اللعب بحارس ثالث لكن هذا لم يمنعنا من اعتماد أسلوبنا الهجومي باستمرار. لعبنا بخطة 1-3-3-4 ثم1-3-3-3-1"

 

وتابع مُوضحاً "أنتم تعرفون طريقة لعبي والتي اخترعتها في ريَال مدريد. في مرحلة الإياب، غيّرنا خطتنا إلى 1-4-2-3-1 للحفاظ على طاقتنا"

 

وقال عن أهمية لقب البطولة المغربية "أنت تعرف ما أعنيه؟ الفوز بالدوري المغربي مثل التتويج بالليجا مع ريَال مدريد بـ107 أهداف، أو كأي لقب أحرزتُه مع ليفربول أو كأس ملك إسبانيا مع ريال سوسييداد"

 

وامتدح توشاك الوينرز والجماهير الودادية قائلاً "في العام الماضي، كان يحضر 10 آلاف فقط إلى الملعب لكن هذا الموسم يأتي إلينا 65 ألف. لا توجد أماكن شاغرة! يوم السبت حين فزنا بالدوري، رافقنا 25 أو 30 ألف. هل تتخيل ذلك؟ هذا لا يحدث حتى في إنجلترا!"

 

ثم اختتم تصريحاته موجهاً رسالةً إلى أحد اللاعبين القدامى "أريد تقديم الشكر للمساعدة التي قدمها إلينا النيبث والذي كان لاعب ديبورتيفو لاكورونيا. إنه أحد أفضل اللاعبين في تاريخ المغرب."

عرض المحتوى حسب: