كرونو

اللاعب عادل رحايلي
اللاعب عادل رحايلي

المغربي الذي توج بطلا للدوري المولدوفي يفتح قلبه "للبطولة"

حاوره: جمال ملكي - البطولة

أجرى المغربي عادل رحايلي، لاعب فريق "إفسي ميلسامي" المولدوفي، و الذي توج بطلا للدوري المولدوفي الوطني (2014-2015)، حوارا خاصا مع '' البطولة ''، كشف من خلاله عن بداياته مع المستديرة، كما أنه تحدث عن طموحاته و الأهداف التي يرغب في الوصول إليها مستقبلا.

 

عادل رحايلي مزداد سنة 1991، بمدينة الدار البيضاء، و قد سبق له أن تدرج في كل الفئات الصغرى للمنتخب المغربي، آخرها المنتخب الأولمبي.

 

كيف كانت بدايات عادل رحايلي، و ماهي الفرق المغربية التي لعب فيها، قبل أن ينتقل للخارج؟

بداياتي الأولى كانت سنة 1999، و ذلك في مدرسة الرجاء البيضاوي، قبل أن أسافر أنا و عائلتي إلى دولة قطر، بعدها عدت إلى المغرب من جديد، و دخلت مدرسة نادي ، و لعبت هناك لفترة قصيرة، قبل أن أعود من جديد إلى ، إلا أن بعض المشاكل دفعتني لمغادرة المغرب، فكانت وجهتي هي دولة قبرص، بحيث أني أجريت الإختبارات هناك مع إحدى الأندية، فمر كل شيء على ما يرام، و وقعت على العقد، و لعبت لمدة 5 أشهر و غادرت، بسبب مشاكل مادية مع الفريق.

 

 

كيف جاء توقيعك لفريق ميلسامي المولدوفي؟

حين كان الفريق القبرصي يعيش مشاكل مادية، و التي أجبرته على الإفلاس، كنت قد دخلت في مفاوضات مع فريق ميلسامي، الأخير وافق على التعاقد معي، و أنا الآن قضيت معه 3 سنوات، كللت بالنجاح، بحيث أننا توجنا أبطالا للدوري المولدوفي، كما أن الفريق سيخوض مباريات "بلاي أوف" المؤهلة ، و في حال الإقصاء، فإننا سنخوض مباريات "بلاي أوف" المؤهلة .

 

 

هل تطمح للعودة إلى المغرب؟

في الحقيقة، طموحي الآن هو القيام بخطوة إلى الأمام، لذلك لا أفكر في اللعب لفريق مغربي في الوقت الراهن، خصوصا بعد المشاكل التي عشتها هناك حين كنت طفلا صغيرا. بعدما توجت بطلا للدوري المولدوفي مع فريقي، الآن أسعى لمواصلة العمل، و تطوير مستواي، حتى أغادر مولدافيا، و الإنتقال إلى دوري أوروبي كبير، ليساعدني ذلك على حمل قميص المنتخب المغربي.

 

 

هل بدأت تفكر و تطمح لحمل قميص ؟

كل لاعب، إلا و يطمح لحمل قميص منتخب بلاده، لكن بصراحة، حاليا ليس هذا هو هدفي، لأني لازالت أعمل بجد لأرفع من مستواي، حتى أكون لاعبا قادرا على تشريف و تبليل قميص بلدي، لذلك أنا الآن أفكر فقط في تطوير المستوى، و بعدها سيكون هدفي هو التواجد رفقة المنتخب الوطني.

 

 

هل توصلت بعروض من فرق خارج مولدافيا؟

حاليا لدي بعض العروض، لكن سأقوم باختيار الأفضل، أو بمعنى أخرى، أريد لعب دوري أبطال أوروبا، و بما أن عقدي يشرف على نهايته مع فريقي ميلسامي، فإن سآخذ الوقت الكافي، و لن أتسرع في اختيار وجهتي المقبلة. لكي عروض من دول الخليج، لكن الأولوية ستكون للفرق الأوروبية، لأني أريد اللعب في أعلى مستوى.

عرض المحتوى حسب: