كرونو

جانب من الكورفا سود 'إيمازيغن' في اللقاء الأخير أمام الوداد
جانب من الكورفا سود 'إيمازيغن' في اللقاء الأخير أمام الوداد

ألن تكون المقاطعة إهداراً لفرصة لا تُعوّض؟

عادل الداودي – البطولة (أكادير)

دعت فئة كبيرة من جماهير إلى مقاطعة المباراة الودية المُرتقبة أمام الإسباني احتجاجاً على سياسة النادي ومحاباته للجمهور البيضاوي في النزال الأخير من .

 

وأصدر فصيلا 'إيمازيغن' و 'ريد ريبلز' بيانين استنكاريين للسياسة التي يتبعها المكتب المسير لحسنية أكادير، كما أكدا مقاطعتهما للقاء الأخير من البطولة أمام بالإضافة للمباراة العالمية أمام إشبيلية.

 

واشترط الجمهور السوسي تحقيق مطالبه والجلوس إلى طاولة النقاشات مع الإداريين قبل العودة إلى المدرجات الجنوبية والشمالية من ملعب أدرار، ويبقى هذا حق الشباب المتعطش لرؤية فريق قوي يُمثل مدينته.

 

وستكون مقاطعة اللقاء الأخير من الدوري أمام الفتح نقطة إيجابية للجمهور السوسي لكن العكس صحيح في مباراة إشبيلية الودية والتي ستفتح آفاق جديدة للنادي، بل حتى للجماهير التي عليها استغلال الفرصة لطرح مطالبها أمام العالم وليس فقط أمام بعض المسؤولين والذي هم في سبات عميق!

 

يُستحسن في هذه الحالة أن يقوم الجمهور السوسي والمتمثل في الفصيلين 'إيمازيغن' و 'ريد ريبلز' بالاتحاد من أجل هدف واحد، إشهار مناديل بيضاء أو إعطاء ظهورهم للملعب 5 دقائق أو رفع تيفو يتضمن رسالة إلى إدارة النادي قبل البدء في التحضير للموسم المقبل مع بث صورة حضارية ورائعة للعالم ولمن يسألون عن طيبة ووعي أبناء أكادير.

 

بعدها يمكن الدخول في نقاش بين الفصيلين وباقي المشجعين الأوفياء للنادي السوسي لاتخاذ الخطوات اللازمة من أجل دفع إدارة النادي إلى التغيير وتحقيق المطالب التي تبقى رئيسية لإعادة الحسنية إلى مصاف الكبار.

 

وللإشارة، فإن إدارة حسنية أكادير ليست وراء تنظيم المباراة الودية أمام إشبيلية، إنما تلقت الدعوة فقط فقبلت، بينما الساهر على تنظيمها هي شركة 'SGM' التابعة لوكيل المباريات الدولية يوسف حيجوب وشركة 'LSP' الراعية لجولة الليجا العالمية.

عرض المحتوى حسب: