كرونو

تشافي حاملا لقب الليغا
تشافي حاملا لقب الليغا

الديبور يتفادى السقوط وبرشلونة يحتفل باللقب

انتزع نادي ، اليوم السبت، نقطة التعادل من مضيفه ، وتعادلا بهدفين لكل منهما في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الموسم الحالي ، وهو ما منح ديبورتيفو البقاء بدوري الدرجة الأولى.

 

جاء التعادل في ليلة وداع لملعب "كامب نو" حيث أعلن انتقاله رسميا لصفوف السد القطري بداية من الموسم المقبل.

 

وقدمت جماهير برشلونة رسالة وداع إلى قائدها تشافي هيرنانديز في آخر مباراة له بقميص الفريق، ورفعت لافتة رائعة لتوديع تشافي مع تصفيق كل من في الملعب من لاعبي الفريقين والجماهير.

 

وتقدّم الأرجنتيني بهدفين لبرشلونة في الدقيقتين 5 و59، ولكن لاكورونا انتفض، وسجل هدفين عن طريق لوكاس بيريز مارتينيز، وديوغو فيريرا سالوماو في الدقيقتين 67 و76.

 

وبذلك، رفع برشلونة رصيده إلى 94 نقطة، كما ارتفع رصيد لاكورونا إلى 35 نقطة في المركز السادس عشر لينجو من الهبوط.

 

وعقب نهاية اللقاء، تسلم تشافي هيرنانديز، قائد الفريق، درع الدوري الإسباني، ليحتفل به مع زملائه والجماهير على أرضية ملعب اللقاء.

 

ويعتبر تشافي من رموز كرة القدم الإسبانية، حيث قضى كل مشواره الاحترافي مع نادي برشلونة الإسباني وحقق معه العديد من الألقاب، وأهمها ثلاث مرات، وكأس العالم للأندية مرتين.

 

كما وصل إلى قمة الكرة العالمية مع الذي ظهر معه في أكثر من 130 مباراة، بالحصول على لقب كأس العالم سنة 2010، بالإضافة إلى التتويج بكأس أمم أوروبا في 2008 و2012، قبل إعلان الاعتزال دوليا عقب كأس العالم الأخيرة في البرازيل.

 

ولحق ناديا  و بنادي قرطبة في دوري الدرجة الثانية، حيث إنه وفقا للوائح الاتحاد الإسباني فإنه يهبط إلى دوري الدرجة الثانية آخر ثلاث أندية في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى.

 

وفاز إيبار على ضيفه قرطبة بثلاثة أهداف دون رد، ليرتفع رصيد الأول إلى 35 نقطة في المركز الثامن عشر، بينما تجمد رصيد الأخير عند 20 نقطة في المركز الأخير.

 

وخسر ألميريا من ضيفه فالنسيا بهدفين مقابل ثلاثة، ليتجمد رصيد الأول عند 32 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير، بينما ارتفع رصيد الأخير إلى 77 نقطة في المركز الرابع.

 

وأسفرت مباريات أخرى، اليوم، عن فوز على  برباعية نظيفة، و على رايو فاليكانو بأربعة أهداف لهدفين، و على مالقة بثلاثة أهداف لهدفين، وبالنتيجة ذاتها على ، بينما تعادل غرناطة سلبيا مع ​، وكذلك ليفانتي مع إلتش. (البطولة عن الأناضول)

عرض المحتوى حسب: