كرونو

اللاعب كارلوس باكا
اللاعب كارلوس باكا

باكا .. من صيد السمك إلى النجومية رفقة إشبيلية

جمال ملكي - البطولة

إستطاع المهاجم الكولمبي كارلوس باكا، دخول عالم النجومية من الباب الواسع، و ذلك بعدما تألق رفقة فريقه الإسباني ، سواء في ، أو في منافسات كأس "اليوروباليغ"، الذي حمل لقبه يوم أمس الأربعاء، بحيث أن النادي الأندلسي هو من توج بطلا، على حساب دنيبرو الأوكراني.

 

عاش فقيرا، و اضطر للخروج صغيرا قصد مساعدة أسرته

كارلوس باكا (28 سنة)، ولد في أحد أفقر الأحياء بكولومبيا، و هو من مواليد المدينة التي ولدت فيها شاكيرا. و عاش وسط عائلة فقيرة، و هذا ما أجبره على الخروج في سن صغير، لكي يعيل أسرته، التي كانت تعاني فقرا شديدا، جعل باكا يفقد الأمل في الوصول لحلمه، و هو أن يصبح لاعبا لكرة القدم. و لما علم باكا أنه أصبح من الصعب الوصول لهدفه، خرج ليشتغل في سن صغير، بحيث إمتهن صيد السمك، و قبلها إشتغل كمحل للتذاكر في الحافلات. '' حين كان عمري 20 سنة، كنت أعيش في الحي الذي ولدت فيه، و اشتغلت في الحافلات، لأني أنحدر من عائلة فقيرة، و كنت مضطرا للعمل، حتى أساعدة أسرتي بالمال ''.

 

 

حياة كارلوس باكا تغيرت، بعد بلوغه 20 سنة من عمره

بدايات باكا الكروية، كانت بقميص فريق أتلتيكو جونيور الكولمبي (من 2006 إلى 2011)، و خلال هذه الفترة، تمت إعارته إلى فريق بارانكيا (مكان ولادته)، و فريق مينيرفين الفينزويلي، قبل أن يطرق أبواب الإحتراف سنة 2012، حين وقع على عقد مع فريق كلوب بروج الكولمبي، الذي لعب معه لموسم واحد (2012-2013). '' حين كان عمري 20 سنة، أجريت اختبارا مع أمل فريق بارانكيا، و أشكر الله لأنه تم التعاقد معي ''.

 

 

من بلجيكا إلى إسبانيا، ليحقق الحلم من بوابة إشبيلية

في سنة 2013، تعاقد إشبيلية مع كارلوس باكا، و من تلك السنة، إستطاع النجم الكولمبي أن يحقق الحلم الذي راوده منذ الصغر، و هو أن يصبح لاعبا لكرة القدم، و ينقذ أسرته من الفقر. في شهر مارس من عام 2014، خاض إشبيلية مباراة أمام ريـال مدريد، و كان هذا اللقاء، هو اليوم الذي شهد توهج باكا، بحيث أنه استطاع تسجيل ثنائية، و هو الأمر الذي أجبر 45 ألف متفرج، في ملعب "سانشيز بيزخوان"، على القيام و تقديم تحية مستحقة لباكا. و في نفس الموسم، حقق لقب "".

عرض المحتوى حسب: