كرونو

المهاجم المغربي مصطفى الكبير (26 سنة)
المهاجم المغربي مصطفى الكبير (26 سنة)

الكبير ينوي تغيير المغرب بمنتخب السويد!

عادل الداودي - البطولة

استغرب اللاعب مصطفى الكبير (26 سنة) سبب تجاهله من طرف الناخب الوطني ، إذ لم يرد اسمه مجدداً في القائمة النهائية لأسود الأطلس بالرغم من تأكيده في مرات عدة على استعداده للدفاع عن القميص الوطني.

 

ويمتلك مصطفى الكبير الجنسية المغربية والهولندية وهو مؤهل للعب مع أسود الأطلس غير أن اسمه لم يَرد أبداً في قائمة بادو الزاكي ما أثار استغراب اللاعب في مقابلة مع صحيفة إكسبريسين السويدية.

 

وتلقى مصطفى الكبير تكوينه في مدرستي أياكس وفاينورد الهولنديتين قبل أن يظهر مع نادي نيميجين، ومنه انتقل إلى الدوري السويدي حيث لعب لميالبي وهاكن، وتخلل تلك الفترة إعارة قصيرة لكالياري الإيطالي.

 

وبعد تجربة متواضعة في الدوري السعودي مع اتحاد جدة والذي انتقل له مقابل عشرة ملايين يورو، عاد الكبير للاحتراف في أوروبا بالانضمام إلى نادي جنتشليربيرليجي التركي، حيث تألق بتسجيل 5 أهداف و10 أسيست في 17 مباراة.

 

وكان اللاعب المغربي-الهولندي قريباً من حمل القميص الوطني في فترة المدير الفني البلجيكي إيريك جيريتس حين تم استدعاؤه للقائمةالأولية لمواجهة تنزانيا في تصفيات كأس أفريقيا 2012 قبل أن يتم إسقاط اسمه بعدها بأيام بسبب تعرضه لإصابة خطيرة.

 

وفي مقابلته مع صحيفة إكسبريسن السويدية، صرح مصطفى بنبرة حزينة "بصراحة، أنا مُحبط للغاية. مرة أخرى لا يتم استدعائي لمنتخب المغرب! أتساءل إن كانوا يعلمون حتى من أكون!"

 

وأضاف "لم أسمع أحداً يتحدث عنّي في المغرب ولهذا أشعر بخيبة آمل كبيرة. لدي فضول لمعرفة ما علي فعله أكثر من 5 أهداف و10 أسيست"

 

وقال عن إمكانية حصوله على الجنسية السويدية واللعب بجوار إبراهيموفيتش "أُحب السويد ومن المتوقع أن أعيش وأعمل هناك فيما تبقى من مشواري لأن ابنتي سويدية."

عرض المحتوى حسب: