كرونو

الصربي نوفاك ديوكوفيتش
الصربي نوفاك ديوكوفيتش

ديوكوفيتش: أعرف ما يجب فعله أمام نادال

البطولة (متابعة)

أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا بين محترفي التنس الاثنين، أنه يعرف ما عليه القيام به أمام الإسباني رافائيل نادال في المواجهة التي تجمع بينهما الأربعاء، في ربع نهائي بطولة رولان جاروس، ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

 

وقال ديوكوفيتش، في مؤتمر صحفي عقب الفوز على الفرنسي ريشار جاسكيه، المصنف 21 عالميا، 6-1 و6-2 و6-3 إن المباراة ستكون: "أمام أكثر اللاعبين الذين واجهتهم خلال مسيرتي، أعرف ما علي القيام به كي تكون لي فرص في الفوز، هذا لا يعني أنني سأفوز".

 

وتواجه اللاعبان في السابق في 43 مباراة، فاز "رافا" في 23 وخسر في 20، لكن اللقاءات الستة التي جمعت بينهما في رولان جاروس انتهت لصالح اللاعب الإسباني.

 

وأشار اللاعب الصربي الذي يسعى لتحقيق أول ألقابه في رولان جاروس إلى أن:"اللعب أمامه هنا مختلف عن مواجهته في أي بطولة أخرى بالعالم".

 

وأوضح: "يشعر براحة كبيرة، يحب (ملعب) فيليب شاترييه"، مشيرا إلى شعوره حيال المواجهة مختلفة مقارنة بالسنوات الأخرى لأنه معتاد على مواجهة نادال في أدوار "متقدمة"، ولكن القرعة أسفرت عن تلك المواجهة نظرا لتراجع نادال إلى التصنيف السابع عالميا.

 

وعن مواجهة جاسكيه قال: "انها المباراة الأفضل لي في البطولة، جاءت في الوقت المناسب، في بداية الأسبوع الثاني. نعم أنا في أفضل حالاتي، فزت بالكثير من المباريات هذا العام، ولم أخسر أي مباراة على الأراضي الترابية هذا الموسم".

عرض المحتوى حسب: