كرونو

مدافع بايرن ميونيخ ومنتخب المغرب مهدي بنعطية
مدافع بايرن ميونيخ ومنتخب المغرب مهدي بنعطية

بنعطية: العطلة؟ الواجب الوطني أولاً!

عادل الداودي – البطولة (عن الموقع الرسمي لبايرن ميونيخ)

بصم المدافع الدولي مهدي على أداءجيد في موسمه الأول مع بمشاركته في 24 مباراة مع تسجيله هدفين، ما أعطى انطباعاً جيداً عليه، لاسيما أنه أنجح لاعبي الفريق في استعادة الكرات بتفوقه في 66،3% من النزالات الثنائية مع المنافسين.

 

وأجرى قلب الأسد مقابلة مع الموقع الرسمي لبايرن ميونيخ، حيث تحدث عن حصيلة الموسم وعن شعوره في النادي البافاري رداً على الإشاعات التي أُثيرت حول مستقبله بالعودة إلى مع أو .

 

بايرن ميونيخ: مهدي، فزت بلقب الدوري لأول مرة. ما شعورك؟

بنعطية: أشعر بحال جيد. هذا لقبي الأول ولهذا جئت إلى البايرن. للفوز بالألقاب. يمكنني القول أنّي سعيد رغم معاناتي من الإصابات طيلة الموسم، كما كنت أتمنى الوصول إلى نهائي الكأس. الخسارة بركلات الترجيح كانت مؤلمة ومؤسفة للغاية.

خرجنا أيضاً من نصف نهائي دوري الأبطال. لازلت قلقاً على ما حدث. كنّا نتمنى أن نصل إلى نهائي برلين لكن كل شيء تعقد بعد مباراة الذهاب في برشلونة. هذا مؤسف لأن من أسباب قدومي للبايرن هو التتويج بدوري الأبطال.

 

بايرن ميونيخ: هل كان انتقالك من روما إلى بايرن ميونيخ خطوة كبيرة؟

بنعطية: كانت خطوة كبيرة جداً. اللغة، البلد والطقس كلها كانت أشياء مختلفة وهذا ما أثر على قدرتي على التأقلم. كان الأمر صعباً بالنسبة لي ولعائلتي. لاعبون آخرون هم أيضاً يُعانون من نفس المشكل. عليك أن تتأقلم مع حياة مختلفة تماماً! ريبيري أيضاً كان يُعاني نفس المشاكل في بدايته مع الفريق لكنه تجاوزها. أنا متأكد أنّي سأنجح أيضاً في تخطي ذلك وأنا الآن في أفضل حال من كل الجوانب.

 

بايرن ميونيخ: ما هي الفوارق بين الكرة الإيطالية والألمانية؟

بنعطية: الكرة الإيطالية تكتيكية جداً وإيقاعها مُختلف. كل شيء سريع في البوندسليجا. ستحتاج للوقت للتأقلم مع الكرة الألمانية، كما أن الكل ينتظر من البايرن أن يفوز في جميع مبارياته. إن لم يفعل ذلك، سيتعرض الفريق لعاصفة من الانتقادات.

 

بايرن ميونيخ: سجلت 7 أهداف مع روما في الموسم الماضي وهذا رقم كبير بالنسبة للمدافعين. هل كنت تبحث عن تسجيل هدف آخر بعد هدفيك في موسمك الأول مع الفريق؟

بنعطية: عموماً، كنت الرجل الأول في روما في معظم الكرات الثابتة ولهذا أكون عادةً في مكان قريب من المرمى. الأمر مختلف في البايرن حيث نمتلك لاعبين آخرين بنفس الميزة مثل بواتينج، شفانشتايجر، دانتي وليفاندوفسكي... لكن هذا ليس بمثابة مشكلة لي. أنا رهن إشارة الفريق دائماً. سجلت ضد برشلونة وأوجسبورج، كما سجلت هدفاً جميلاً تم إلغاؤه ضد فريبورج.

بايرن ميونيخ: البوندسليجا والبايرن مختلفان، فهل جوارديولا كذلك؟ ما هي الأشياء التي يُعطيه قيمةً أكبر؟

بنعطية: بيب جوارديولا لا يقلق فقط بشأن النتيجة بل يقلق أيضاً على صورة الفرق. يُفضل الفوز 1-0 مع تقديم أداء رائع على أن يفوز 3-0 من أهداف كلها جاءت عن طريق الحظ. إنه يُحب الأسلوب الجميل. بالنسبة للمدافعين، يريدنا دائماً متقدمين إلى منتصف الملعب. المدافعون الإيطاليون هم هنا للدفاع لكن جوارديولا يريد مدافعين من أجل الدفاع مع المساهمة في لعب دور هام في الهجوم. هذا يُعجبني.


بايرن ميونيخ: كيف تغيرت صورتك وشهرتك بعد انتقالك للبايرن؟

بنعطية: الناس في المغرب دائماً ما يدعمونني ويحترمون ما أُقدمه في الملعب، كما كنت قد فعلت في أودينيزي وروما والمنتخب الوطني. هم الآن يدعمونني أكثر بعد انضمامي للبايرن. أعتقد أنهم فخورون بكوني مغربي يلعب في نادٍ كبير ولعبت في نصف نهائي دوري الأبطال.

 

بايرن ميونيخ: تحدثت عن كثرة إصاباتك. لماذا حدث هذا الأمر؟

بنعطية: أقوم بكل شيء ممكن لتفادي الإصابات لأنها كارثة بالنسبة لجميع اللاعبين. على العموم، أعتقد أنّنا لم نكن محظوظين في الموسم المُنتهي. انتقالي جاء متأخراً في الميركاتو ولهذا كانت المرحلة التحضيرية سيئة بالنسبة لي.

 

بايرن ميونيخ: أنت الآن في عطلة، فما هي خططك؟

بنعطية: أولاً قبل شيء، لدي واجب للعب مع المنتخب الوطني وخوض مباراة مهمة أمام ليبيا. بعدما سأستمتع بوقتي مع زوجتي وأبنائي. كنّا في سباق طيلة هذا الموسم وتنقلنا كثيراً عبر الحافلة أو الطائرة ومن فندق إلى فندق. لم أحظ بوقت طويل مع عائلتي لكنّنا سنستمتع بوقتنا الآن. أنتظر ذلك بفارغ الصبر.

 

بايرن ميونيخ: هل تقوم بتدريبات في العطلة؟

بنعطية: ألعب كثيراً مباريات التنس أو الإسكواش. لست من النوع الذي لا يقوم بشيء، يأكل كثيراً ويزيد وزنه بخمسين كيلو. هكذا أحاول الحفاظ على لياقتي جيداً.

عرض المحتوى حسب: