كرونو

عبد الرزاق حمد الله
عبد الرزاق حمد الله

حمد الله لـ'البطولة' : اطبخوا مستور ولا تحرقوه

حاوره : يوسف الشافعي (البطولة – أكادير)

أشاد ، المهاجم الدولي المغربي لنادي غوانزهو "آر & إف" الصيني، بإمكانيات الموهبة المغربية الجديدة لنادي الإيطالي حكيم مستور ، مؤكدات توفره على مُقومات النجاح ، بينما أكد على ضرورة الحفاظ عليه وعدم التسرع إقحامه في جو النجومية مبكرا لكي لا يضيع كما سبقته أجيال إلى ذلك –حسب قوله-

 

وأعرب حمد الله في حوار حصري مع "البطولة" عن فرحته الكبيرة بعودة المنتخب الوطني الأول للمنافسات الرسمية من بوابة تصفيات كأس الأمم الإفريقية ، مُعتبرا أن الفرصة مواتية لإعادة الكرة المغربية لمكانتها الصحيحة.

 

وحول مُستقبله ، أشار ابن مدينة آسفي إلى سعادته رفقة ناديه الصيني ، بينما لم ينفي تطلعه للعودة للأجواء الأوربية في حال وصول عرض في المستوى.

 

يعود المنتخب الوطني لواجهة المباريات الرسمية بعد مدة طويلة من الغياب .. كيف تقرأ المرحلة المقبلة ؟

في حقيقة الأمر .. عودة المنتخب الوطني للواجهة أسعدتنا كثيرا .. لاعبين ، طاقم تدريبي وشعب ..كما يعلم الجميع ، لكرة القدم شعبية جارفة في المغرب .. وأرى أن المرحلة المقبلة ستكون مليئة بالأفراح ، كما أتمنى صادقا أن نتوج بالألقاب.

 

تواجهون منتخب ليبيا في افتتاح مشوار التصفيات .. كيف ترى المقابلة ؟

مواجهة المنتخب الليبي تعد ديربي مغاربي ، حيث للديربيات طابع خاص وبذلك ستكون صعبة .. خاصة وأن المنتخب الليبي عودنا على أنه يكبر مع المباريات .. لكنني كلي ثقة بأننا سنقدم مباراة كبيرة بُغية الفوز بها لأنه تعتبر مفتاح التصفيات الإفريقية..

 

هل ترى أن حظوظ النخبة الوطنية هي الأوفر لتصدر المجموعة ؟ .. وماهي الصعوبات المنتظرة ؟

الواقع يقول أننا نتوفر على منتخب صعب المراس ، لكن كرة القدم لا تعترف بالمنطق ، كما أن القارة الإفريقية لم تعد فيها المنتخبات الصغيرة .. أؤكد لكم أننا نلعب تحت شعار وحيد وهو تصدر المجموعة لا غير .. وبخصوص الصعوبات فهي موجودة دائما خاصة خارج الميدان في القارة الإفريقية .. لكننا نريد حسم التأهل لصالحنا..

 

حكيم مستور .. اسم جديد يحط الرحال رفقة الأسود .. كيف تراه ؟؟ .. وهل يستحق لقب "ليونيل ميسي المغرب" ؟؟

حكيم مستور يملك موهبة فذة .. أتنبأ له بمستقبل واعد رفقة المنتخب المغربي وناديه ميلان الإيطالي .. بخصوص تسميته ب"ميسي المغرب" ، أطلب من المحيطين بحمايته وعدم تضخيم الأمر لكي يواصل العمل للوصول إلى أعلى المراتب .. سبق لنا معايشة تجارب سابقة ، وخير دليل منتخب الشبان سنة 2005 ، حيث عاش معظم اللاعبين النجومية قبل الوقت وهو ما حرمهم من مواصلة التألق والوصول إلى أعلى المراتب .. أتمنى أن يواصل مستور العمل لكي يشرف المغرب في الديار الأوربية ولذلك أقول للجميع :" اطبخوا مستور ولا تحرقوه"..

 

نُعرج الآن على مسارك الاحترافي ، هل من عروض جديدة في أجندة حمد الله ؟ .. وهل تفكر في تغيير أجواء الدوري الصيني ؟

أنا جد مرتاح رفقة نادي غوانزهو "آر & إف" .. لكن في حال وصول أحد العروض المناسبة وخاصة في الديار الأوربية ، فإنني سأعمل على العودة للقارة العجوز في أقرب وقت إن شاء الله..

 

ما هي رسالة حمد الله للجماهير المغربية ؟؟

رسالتي للجمهور الوطني .. أننا وبحول الله سنكون عند حسن الظن .. نحن جاهزون لمواجهة ليبيا وأطلب منهم الحضور بكثافة لمساندتنا .. فبداية الحقبة الجديدة للمنتخب ستكون من هنا ..

عرض المحتوى حسب: