• أتالانتا
    فيورنتينا
  • لوريان
    باريس سان جيرمان
  • أولمبيك مارسيليا
    نيس
  • موناكو
    ليل
  • كريستال بالاس
    نيوكاسل
  • مانشستر يونايتد
    شيفيلد يونايتد
  • وولفرهامبتون
    بورنموث
  • إيفرتون
    ليفربول

كرونو

الطاقم التقني - عدسة : ي.د
الطاقم التقني - عدسة : ي.د

سموحة- م.التطواني : وضَاع الفوز ب"غَباء"

مبعوث البطولة للأسكندرية (يوسف الشافعي - مصر)

أهدر نادي فوزا في المتناول أمام مضيفه المصري برسم الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على أرضية ملعب الاسكندرية بأرض الكنانة.

 

وجاءت هزيمة نادي المغرب "أتليتيكو" تطوان بطريقة "هيتشكوكية"، بعدما فرط في تقدمه بهدفين نظيفين ليحصد هزيمة بطعم "المرارة" بنتيجة (3-2)، حيث سَامح رجال المدرب الإسباني سيرخيو لوبيرا خصمهم المصري بطريقة مبالغ فيها، ليأتي الانهيار في الجولة الثانية بطريقة غير مبررة.

 

وكما اعتدنا عليه في "البطولة" سنقف على أسباب هزيمة نادي المغرب التطواني أمام مضيفه سموحة في دوري أبطال إفريقيا.

 

الإسباني لوبيرا يخسر المعركة التكتيكية ب"غباء" 

في لغة كرة القدم، يعرف الشوط الثاني بشوط المدربين وهو الأمر الذي خسره نادي المغرب التطواني ب"غرابة" شديدة، مما يؤكد فرضية فشل المدرب الإسباني سيرخيو لوبيرا في تسيير الجولة الثانية، حيث أرغم لاعبيه على التراجع للخلف واستقبال اللعب، وهو ما سهل مأمورية لاعبي الفريق المصري في العودة في أطوار المباراة .. كما أن التغييرات التي أقدم عليها ابن مدرسة برشلونة "لاماسيا" كانت بطريقة غير مفهومة، حيث أقدم على وضع تغييرات "مستهلكة" وإستبداله لكل من خضروف والهردومي اللذان عملا على تقديم المساندة الدفاعية في العديد من المرات ..

كل هذه الأمور التي حصلت في مواجهةسموحة قابلة للتصحيح في قادم المواعيد، حيث يبقى لوبيرا اسما قادرا على إعطاء الجديد للمغرب التطواني، في ظل توفير أسماء وتدعيمات أخرى للفريق.

 

انهيار بدني "رهيب" واستصغار لاعبي الخصم

ظهرت علامات العياء ظاهرة على لاعبي نادي المغرب التطواني في مواجهتهم لنادي سموحة المصري، حيث اتضح جليا غياب التنافسية على لاعبي الفريق الذين لم يدخلوا أجواء المنافسة بعد، خلافا للاعبي سموحة الذين ينافسون على جبهة الدوري المحلي.

كما أن استصغار لاعبي نادي المغرب التطواني للخصم في الجولة الثانية، بعد تحقيق الفوز في الشوط الأول بهدفين نظيفين، حيث ظن رجال لوبيرا أن الأمور حُسمت لصالحهم بشكل كبير.

 

غباء في التعامل مع مجريات الشوط الثاني

أبان لاعبو نادي المغرب التطواني على غباء كبير في التعامل مع مجريات الشوط الثاني للمباراة، وهو الأمر الذي جعلهم يدفعون الثمن غاليا، رغم ذلك فإنه لا يمنعنا من الإشادة مستوى مجموعة من الأسماء وماقدموه في الجولة الأولى، وعلى رأسهم أحمد جحوح، سلمان ولد الحاج وعبد العظيم خضروف..

عرض المحتوى حسب: