كرونو

من مباراة مصر وغانا التي دارت في كوماسي
من مباراة مصر وغانا التي دارت في كوماسي

غانا تكشف عن رفضها رشوة من مصر لتفويت بطاقة مونديال 2014!

م.علي (البطولة_مصر)

 

فجر كوفي مانو، عضو الاتحاد الغاني لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما كشف عن أن رئيس هيئته الكروية، كويسي نيانتاكي، رفض رشوةً من مصر بقيمة مليون دولار، من أجل تفويت المواجهة الفاصلة التي جمعتهما في المرحلة التصفوية الآخيرة المؤهلة لمونديال 2014 الذي جرت أحداثه في البرازيل، مطالباً في الوقت ذاته الغانيين بإظهار تقديرهم للرجل الذي فضل الوطن على المكاسب الشخصية.

 

وتأهلت غانا على حساب مصر بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 7-3، بعد تغلبها ذهاباً بنتيجة 6-1 في كوماسي وهزيمتها إياباً بنتيجة 1-2 في القاهرة.

 

وقال كوماني أول أمس في تصريحات لإذاعة "Asempa FM": "كان أمام كويسي نيانتاكي فرصة للحصول على مليون دولار من مصر لتفويت المواجهة، لكنه رفض ذلك".

 

وأضاف: "أنا لا أُنمق كلامي، أنا أقول إن كويسي كان قادراً على الحصول على مليون دولار من مصر، والتخلي عن تلك المباراة للمصريين".

 

وتابع: "أنا لن أخبرك من الذي عرض هذا المبلغ، ولكن بإمكانك أن تفهم".

 

وواصل عضو الاتحاد الغاني حديثه قائلاً: "خلافاً لذلك، بعض الناس ذهبوا إلى نيجيريا للحصول على رشوة قيمتها 25 ألف دولار، من أجل التخلي عن إحدى مباريات التصفيات، ودفع نيجيريا بعيداً في تصفيات كأس العالم، لكن كويسي فضل الاعتزاز بوطنه ورفض مليون دولار رشوة".

 

وأتم كوماني متسائلاً: "كم من الناس يمكن أن يرفض مليون دولار؟!".

عرض المحتوى حسب: