• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

رافاييل نادال
رافاييل نادال

نادال قد ينهي العام بدون بطولة كبرى للمرة الأولى منذ 2005

البطولة (متابعة - رويترز)

اعترف توني مدرب وعم لاعب التنس الاسباني رفائيل نادال بأن اللاعب قد ينهي العام الحالي بدون الفوز بأي من البطولات الأربع الكبرى لتكون المرة الأولى التي يخفق فيها في إحراز أي لقب كبير في عام منذ فوزه الأول ببطولة فرنسا المفتوحة في 2005 وذلك بعد خروجه المفاجيء يوم الخميس من بطولة ويمبلدون.

 

خسر نادال - الحاصل على 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى من بينهم اثنان في ويمبلدون عامي 2008 و2010 - أمام الألماني داستن براون الصاعد من التصفيات في الدور الثاني وهي المرة الرابعة التي يخسر فيها النجم الاسباني أمام مصنف يحتل المركز المئة عالميا أو أكثر في البطولة منذ 2011.

 

وعانى نادال (29 عاما) من العديد من الإصابات والأمراض في العام الماضي وفاز ببطولتين فقط هذا الموسم في شتوتجارت وبوينس ايرس مع تبقي بطولة الولايات المتحدة اخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم.

 

وقال توني نادال لإذاعة كادينا كوب الاسبانية عن فرص اللاعب في بطولة الولايات المتحدة "أريد الاعتقاد أنه يستطيع أن يفعلها."

 

وأضاف "في الوقت الحالي أنا واقعي. فرصه ربما تكون ضئيلة للغاية لأنه لم يلعب بطريقة جيدة منذ فترة طويلة."

 

وتابع "ولذا فانه من الصعب الاعتقاد أنه سيلعب جيدا في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكن ذلك سيحدث في وقت ما. أنا واثق من أنه سيعود. لعب جيدا لفترة طويلة للغاية لذا لا يوجد أي سبب واضح ليتوقف عن اللعب بطريقة جيدة."

 

وأشار عم اللاعب إلى أن الهزيمة أمام براون 7-5 و3-6 و6-4 و6-4 "مؤلمة للغاية" لأن المصنف الأول عالميا سابقا بدأ يظهر لمحات من أفضل ما عنده خلال الأشهر الأخيرة.

 

وقال "المنافس لم يمنحه فرصة للدخول في المباراة... لكن في بعض الأوقات الحاسمة ارتكب أخطاء كثيرة في ضربات لم تكن صعبة."

 

وأضاف "بالطبع إذا خسرت نقطة هنا ونقطة هناك فالمباراة تصبح أكثر تعقيدا. وقبل كل ذلك إذا لم تكن تملك الثقة الكافية فضرباتك ستضل الطريق."

 

وتابع "في النهاية هذا جزء من أشياء كثيرة وعلينا الآن استعادة مستوانا في أسرع وقت ممكن."

 

وأمام نادال أكثر قليلا من شهر واحد قبل أن تنطلق بطولات الملاعب الصلبة في أمريكا الشمالية ببطولة مونتريـال في كندا.

عرض المحتوى حسب: