كرونو

إيكير كاسياس
إيكير كاسياس

أسباب ساهمت في رحيل كاسياس عن الريال

عماد وهبي (البطولة)

غادر الحارس  بشكل رسمي، اليوم السبت 11 يوليوز 2015، و انتهت بذلك مسيرته مع فريق ، التي دامت حوالي 25 سنة (بين فريق الأمل و الفريق الأول)، ليبدأ تجربة جديدة، و هذه المرة مع فريق  البرتغالي، الذي من المنتظر أن يوقع معه، على عقد مدته موسمين.

 

منذ الموسم الأخير للمدرب البرتغالي، ، في فريق ريـال مدريد، بدأت الشائعات تشير إلى أن إيكير سيغادر، إلا أن ذلك لم يحدث، حتى صيف 2015، و هذه المرة بشكل رسمي، بعدما كانت الأخبار في الماضي، مجرد أكاذيب و أخبار تنشرها الصحف، سواء الإسبانية أو البريطانية، التي كانت ترى أن كاسياس سيلعب في ، لكن لا أحد توقع أنه سينتقل في يوم من الأيام، إلى بورتو البرتغالي.

 

و بما أن رحيل أصح رسميا، حاولنا سرد بعض الأسباب، التي ساهمت في رحيل كاسياس عن ريـال مدريد، نجد من بينها:

 

1- رغبة ريـال مدريد في ضخ دماء جديدة في حراسة المرمى

رغبة ريـال مدريد، في تغيير إسم حارسها، بدأت منذ ولاية مورينهو، الأخير تحدى الجميع، و قام بإشراك دييغو لوبيز كحارس أول، بينما احتفظ بكاسياس في كرسي البدلاء، و هذا الفعل، أثار ضجة كبيرة في إسبانيا، لكن مع مرور الدورات، إعتادت الجماهير على مشاهدة عميدها احتياطيا، و يشارك في بعض المباريات الرسمية للميرينغي. 

تعاقد ريـال مدريد الصيف الماضي، مع الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، أعطى إشارة لكاسياس، أن رسميته في الفريق أصبحت في خطر، رغم أن المدرب الإيطالي كان يعتمد عليه كرسمي. هذا ما يعني، أن الريـال أصبح يفكر في ضخ دماء جديدة في مركز حراسة المرمى.

 

2- شرط دي خيا للتوقيع مع ريـال مدريد كان هو رحيل كاسياس

 

لعل أهم سبب عجل برحيل كاسياس، كان هو الشرط الذي حدده ، لقبوله بالتوقيع في كشوفات ريـال مدريد، بحيث أن حارس ، أكد لمسؤولي الملكي، أنه لن يقبل باللعب في الريـال، و لازال إيكير كاسياس في صفوف النادي.

 

3- صافرات الإستهجان، من قبل بعض أنصار ريـال مدريد

منذ حوالي موسمين، و خصوصا خلال الموسم الماضي، كان الحارس إيكير كاسياس، يتعرض لصافرات الإستهجان، في أغلب مباريات ريـال مدريد، على أرضية ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، مما يعني أن الأنصار، لم تعد لديهم رغبة، في مشاهدة إيكير كحارس أول للنادي.

 

4- عدم شعوره بالراحة كما كان الحال في السابق

إيكير كاسياس، لم يعد مرتاحا في ريـال مدريد، و ذلك منذ أن أصبح يجلس في دكة البدلاء، و هذا يظهر من خلال ملامح وجهه، سواء عندما شارك كرسمي، أو عندما تلتقطه عدسات المصورين في الحصص التدريبية، لذلك كان الوقت مناسبا لكي يغادر، و يخوض تجربة جديدة، قد تخرجه من الأزمة التي عاشها في مدريد مؤخرا.

عرض المحتوى حسب: