كرونو

ميسي لحظة تدشين الملعب الجديد في الغابون
ميسي لحظة تدشين الملعب الجديد في الغابون

ميسي في الغابون وكأنه في حديقة للحيوانات!

عادل الداودي - البطولة

بعد قضائه أيام في مسقط رأسه في مدينة روساريو الأرجنتينية، سافر مهاجم ليونيل إلى بدعوة من الرئيس علي بانغو لافتتاح مطعم ابنه نور الدين ووضع الحجر الأساس لبناء إحدى الملاعب الجديدة لاحتضان .

وتتواصل زيارة ليو ميسي للغابون لثلاثة أيام حيث أشرف يوم الجمعة على افتتاح مطعم ابن رئيس البلاد، كما قام بالأمس بإعطاء الانطلاقة لتشييد ملعب 'بور جنيل'، على أن تنتهي هذه الزيارة مساء اليوم الأحد.

 

وخلقت زيارة ميسي جدلاً كبيراً في الغابون حيث تتنامى المشاكل الاجتماعية والإقتصادية يوماً بعد يوم، إذ استغرب المواطنون سبب قدوم النجم الأرجنتيني كما تساءلوا عن المبلغ الذي سيحصل عليه نظير ذلك.

ودفع رئيس الغابون علي بانغو 5 ملايين دولار (3،8 مليون يورو) للأسطورة البرازيلية بيليه لزيارة بلاده قبيل احتضان كأس أفريقيا 2012.

 

وقالت المعارضة الغابونية عن زيارة مهاجم برشلونة "ميسي كرة القدم جاء إلينا وكأنه أتى إلى حديقة للحيوانات في الغابون: بهيئة سيئة وبكلتا اليدين في الجيب بحثاً عن فول سوداني لقضمه."

يُشار أن رئيس الغابون علي بانغو ظهر في إحدى الصور وهو يؤدي دور السائق لميسي، كما قام معظم الوزراء وكبار المسؤولين بالتقاط صور مع البرغوث وتم وصفها بـ'الصور الساذجة' من قبل المعارضة.

عرض المحتوى حسب: