كرونو

الإسباني نادال
الإسباني نادال

نادال وفونيني في نهائي بطولة ألمانيا للتنس

 بكل سهولة صعد الاسباني رفائيل نادال المصنف الأول إلى نهائي بطولة ألمانيا المفتوحة للتنس للرجال يوم السبت اثر فوزه على الايطالي اندرياس سيبي.

 

ففي الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في مدينة هامبورج فاز نادال على المصنف الرابع سيبي بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-1 و6-2 بعد مباراة استمرت 80 دقيقة ليضمن المنافسة على اللقب.

 

وسيلتقي نادال الذي حصد 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى في المباراة النهائية يوم الأحد مع ايطالي أخر هو فابيو فونيني المصنف الثامن والذي فاز على الفرنسي لوكا بوي 6-2 و7-6 في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.

 

وستكون مواجهة الأحد اللقاء الثالث بين نادال وفونيني على الملاعب الرملية خلال الموسم الحالي بعد فوز فونيني على النجم الاسباني في ريو دي جانيرو وبرشلونة.

 

وبعد معاناته من الإصابة في العام الماضي تعثر نادال خلال الموسم الحالي وتراجع في قائمة التصنيف الدولية لمحترفي التنس إلى المركز العاشر وأحرز لقبين متواضعين فقط خلال 2015 في شتوتجارت وبوينس ايرس.

 

وبعد فشله في الفوز بلقب فرنسا المفتوحة يدخل نادال نهائي يوم الأحد أملا في الحفاظ على سجله بالفوز بلقب واحد على الأقل على الملاعب الرملية في أوروبا في كل عام منذ 2004.

 

وفونيني الذي أحرز لقب البطولة الألمانية في 2013 والمصنف 23 عالميا هو ثاني لاعب يهزم نادال أكثر من مرة على الملاعب الرملية في موسم واحد بعد المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

البطولة (متابعة - رويترز)

عرض المحتوى حسب: