كرونو

أريين روبن
أريين روبن

روبن عميد هولندا الجديد، و فان بيرسي يرحب بقرار المدرب

 قال المدرب الجديد داني بليند يوم الجمعة بعد اعلان التشكيلة التي ستواجه و الشهر القادم في تصفيات بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 إن سيحل محل كقائد لمنتخب هولندا.

 

وقال بليند في بيان أصدره لكرة القدم "لا أقوم بالاختيار وفقا لمستواهم في كرة القدم."

 

وأضاف "في قدراتهما القيادية والتوجيهية لا يتفوق فان بيرسي وروبن على بعضهما البعض لكنهما يملكان شخصيتين قياديتين."

 

وتابع "وفي الوقت الحالي أنا بحاجة لقائد يكون الأكثر أهمية في الملعب. طلبت من فان بيرسي أن يكون نائب القائد وأنا سعيد بأنه وافق على ذلك."

 

ووضع فان بيرسي شارة القيادة في اخر عامين بعد ظروف مماثلة عندما شعر المدرب السابق بأنه سيكون قائدا أفضل من الذي لا يزال موجودا في تشكيلة هولندا.

 

وقال فان بيرسي "كانت هناك مناقشة جيدة مع المدرب الذي أراد اختيار قائده. قلت دائما إنه آرين مثلما قال بقية اللاعبين."

 

وتولى بليند المسؤولية خلفا لجوس هيدينك وسيخوض مباراته الأولى يوم الخميس القادم أمام ايسلندا في امستردام في المجموعة الأولى للتصفيات.

 

ويلتقي المنتخب الهولندي بعد ذلك مع تركيا خارج ملعبه في قونية بعد ثلاثة أيام أخرى مع سعيه للتقدم من المركز الثالث إلى المراكز المؤهلة مباشرة لبطولة اوروبا العام القادم في فرنسا.

 

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى: يسبر سيلسن () تيم كرول () يرون زوت ().

 

المدافعون: دالي بليند ( الانجليزي) جيفري بروما (ايندهوفن) ستيفان دي فري ( الايطالي) تيرينس كونجولو () برونو مارتنز إندي ( البرتغالي) يايرو ريديفالد وكيني تيته (اياكس امستردام) جريجوري فان دير فيل ( الفرنسي).

 

لاعبو الوسط: إبراهيم افيلاي ( الانجليزي) فيرنون انيتا (نيوكاسل يونايتد الانجليزي) نايجل دي يونج ( الايطالي) دافي كلاسن (اياكس امستردام) ويسلي سنايدر ( التركي) ماركو فان جينكل (ستوك سيتي الانجليزي) جورجينيو فينالدم (نيوكاسل يونايتد الانجليزي)

 

المهاجمون: لوك دي يونج (ايندهوفن) ممفيس ديباي (مانشستر يونايتد الانجليزي) كلاس يان هنتيلار ( الالماني) لوسيانو نارسينج (ايندهوفن) كوينسي برومس ( الروسي) آرين روبن ( الالماني) روبن فان بيرسي ( التركي)

البطولة (متابعة - رويترز)

عرض المحتوى حسب: