كرونو

من سقوط البلوز أمام كريستال بالاس
من سقوط البلوز أمام كريستال بالاس

سقوط جديد لتشيلسي .. وخسارة قوية لليفربول

خسر حامل اللقب أمام ضيفه 1-2 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من .

 

على ملعب ستامفورد بريدج وأمام أكثر من 41500 متفرج، تعرض تشيلسي لخسارة غير متوقعة هي الثانية هذا الموسم بعد الأولى امام مضيفه ووصيفه مانشستر سيتي صفر-3 في المرحلة الثانية، بعد أن كان تعادل في الأولى مع ضيفه سوانسي سيتي 2-2  ثم فاز في الثالثة على مضيفه وست بروميتش البيون بصعوبة 3-2 ليقف رصيده عند 4 نقاط، فيما انتقل كريستال بالاس إلى المركز الثاني وله 9 نقاط.

 

ولم يستطع تشيلسي المتعثر هذا الموسم زيارة شباك ضيفه طوال الشوط الأول قبل أن يتمكن الضيف في الثاني من افتتاح التسجيل بواسطة المالي بكاري ساكو الذي سدد في المرة الأولى وارتدت إليه الكرة ليعيدها مجددا إلى شباك البلجيكي تيبو كورتوا (65).

 

وأدرك تشيلسي التعادل بواسطة الكولومبي رادامل فالكاو، بديل البرازيلي ويليان، من ضربة رأس إثر عرضية من الإسباني بيدرو رودريجيز القادم من برشلونة (79).

 

ولم يهنأ البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي بالتعادل إذ أعاد المدافع جويل وارد التقدم للضيوف بالطريقة ذاتها عندما تابع برأسه كرة عرضية ساكو (81).

 

وعلى ملعب انفيلد رود وأمام أكثر من 43500 متفرج، تعرض ليفربول لخسارة أولى ثقيلة أمام ضيفه وست هام يونايتد صفر-3.

 

وتلقى ليفربول صدمة مبكرة كان إثرها كبيراً عندما أرسل آرون كريسويل كرة عرضية وتابعها الأرجنتيني مانويل لانزيني على يمين الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه مفتتحا التسجيل (3).

 

وحاول ليفربول العودة سريعا فقطعت محاولة البرازيلي فيليبي كوتينيو (7)، ووقف القائم الأيمن في وجه قذيفة مواطنه روبرتو فيرمينو (8) قبل أن يستعيد الفريق الزائر توازنه ويبادله الهجمات والفرص.

 

وخلافا لليفربول، استثمر وست هام إحدى الفرص وأضاف الهدف الثاني مصعبا مهمة رجال المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز بعدما تلقى مارك نوبل كرة داخل الشباك انهاها على يسار مينيوليه في أسفل الزاوية (29).

 

وفي الشوط الثاني، جاءت الضربة الثانية بمثابة القاضية لأصحاب بطرد كوتينيو (52)، وجاءته الفرصة بعد طرد مارك نوبل (78) لكنه لم يستغلها وتلقت شباكه هدفا ثالث في الوقت بدل الضائع عن طريق السنغالي ديافرا ساخو (90+2).

 

وعلى ملعب فيلا بارك، تعادل استون فيلا مع ضيفه سندرلاند 2-2.

 

وهز سندرند شباك اصحاب الارض في وقت مبكر من ركلة حرة نفذها الفرنسي يان مفيلا في أعلى الزاوية اليسرى (8)، لكن الرد كان سريعا من ركلة جزاء حصل عليها سكوت سنكلير إثر اسقاطه من قبل لي كاترمول نفذها بنفسه وأدرك التعادل (11).

 

واأنهى استون فيلا الشوط الأول متقدما بالهدف الثاني لسنكلير الذي تلقى كرة من الفرنسي جوردان امافي تابعها من زاوية ضيقة في قلب المرمى (41).

 

وفي الشوط الثاني، عادل الهولندي جيرماين لنس لسندرلاند إثر تمريرة من السويدي أولا تويفونن (52).

 

وأوقف بورنموث القادم من الدرجة الأولى انطلاقة ضيفه ليستر سيتي بتعادله معه 1-1.

 

وافتتح كالوم ويلسون التسجيل للفريق المحلي من داخل المنطقة (24) رافعا رصيده الى 4 أهداف وصار شريكا للجزائري رياض محرز لاعب ليستر في صدارة ترتيب الهدافين.

 

وأدرك ليستر سيتي التعادل من ركلة جزاء ترجمها بنجاح جيمي فاردي (87)، وبقي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

 

وخسر ستوك سيتي أمام وست بروميتش البيون صفر-1.

 

وطرد لاعبا ستوك الهولندي ابراهيم افيلاي (25) والاسكتلندي تشارلي آدم (31)  فتمكن وست بروميتش البيون من التسجيل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول بواسطة الفنزويلي سالومون روندون (45+3).

 

 ويلعب لاحقا اليوم توتنهام مع ايفرتون، وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي ساوثمبتون مع نوريتش، سوانسي سيتي مع مانشستر يونايتد. (وكالات)

عرض المحتوى حسب: