كرونو

فرحة توماس مولر بأحد أهدافه
فرحة توماس مولر بأحد أهدافه

مولر يقود بايرن ميونيخ لاحتلال صدارة "البوندسليغا"

 احتفل توماس مولر بخوضه المباراة رقم 200 له في لكرة القدم بتسجيله هدفين ليتغلب ​ على 3-صفر يوم السبت ويتصدر ترتيب الدوري بعد أن حقق انتصاره الثالث في ثلاث مباريات هذا الموسم.

 

وأدت انطلاقة رائعة من دوجلاس كوستا عقب تمريرة مثالية من من مسافة 40 مترا إلى تجاوز اللاعب البرازيلي لروبرتو هيلبرت قبل أن يمرر الكرة إلى مولر ليسجل الأخير هدف التقدم في الدقيقة 26. وضاعف أصحاب الأرض الغلة بعد مرور نحو ساعة عندما سجل مهاجم هدفه 76 بالدوري من ركلة جزاء.

 

واختتم الهولندي أهداف بايرن من ركلة جزاء في الدقيقة 71. وعلى الرغم من خوض بايرن اللقاء بدون جيروم بواتنج الموقوف إضافة لزميليه وهولجر بادشتوبر قلبي الدفاع بسبب الإصابة سيطر بايرن بشكل كامل على الكرة وكان بوسعه أن يضيف المزيد من الأهداف فيما وضح الإرهاق على لاعبي ليفركوزن عقب فوز الفريق في الدور الأخير لتصفيات منتصف الأسبوع الماضي على  الايطالي.

 

وسدد لاعبو الفريقين في إطار المرمى خلال الشوط الأول المثير إلا أن حامل اللقب أبقى ليفركوزن بعيدا عن مرماه في الشوط الثاني الذي جاء من جانب واحد. وهذه هي الخسارة الأولى لليفركوزن في الدوري هذا الموسم.

 

ويتفوق بايرن بفارق نقطتين على  و. وجمع ست نقاط وهو نفس رصيد ليفركوزن وماينتس واينجولشتاد. ويستضيف دورتموند منافسه هيرتا برلين يوم الاحد.

 

وعدل كولونيا تأخره بهدف ليسجل هدفين في غضون خمس دقائق جاء احدهما من ركلة جزاء مثيرة للجدل ليفوز على هامبورج 2-1 في وقت سابق السبت. وتعرض انطوني موديست للعرقلة من قبل قلب الدفاع البوسني أمير سباهيتش الذي طرد ببطاقة حمراء مباشرة. إلا أن الإعادة التلفزيونية اظهرت ان اللاعب ربما تعرض للعرقلة بسبب الكرة وليس نتيجة التحام من المنافس. إلا أن اللاعب الفرنسي حافظ على هدوئه وسدد ركلة الجزاء في الدقيقة 81 ليرفع رصيد أصحاب الأرض إلى سبع نقاط من ثلاث مباريات وهو ما ترك برونو لاباديا مدرب هامبورج في حالة توتر على جانب الملعب.

 

وانتزع  التقدم عن طريق لويس هولتبي بعد دقيقتين على بداية الشوط الثاني إلا أن كولونيا تعادل عن طريق فيليب هوسينر في الدقيقة 76. وهامبورج هو الفريق الوحيد الذي شارك في دوري الدرجة الأولى الألماني في كل عام منذ بداية الدوري في عام 1963 إلا انه احتاج لخوض جولة فاصلة للبقاء في دوري الأضواء الموسم الماضي.

 

وخسر  البطل السابق لألمانيا - والذي استطاع البقاء في دوري الدرجة الأولى بالكاد الموسم الماضي - ثالث مباراة له على التوالي وذلك بعد هزيمته 4-1 أمام ضيفه ليشكل هذا ضغطا مبكرا على المدرب الجديد الكسندر تسورنيجر الذي لم يحصد فريقه أي نقطة إلى الآن. ومما زاد الأمور سوءا بالنسبة لشتوتجارت - متذيل الترتيب - هو طرد الحارس تيتون بريمسواف ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 67.

 

وواصل اينجولشتاد الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى بدايته الرائعة في أول مواسمه بدوري الأضواء بتحقيقه ثاني انتصار له هذا الموسم بتغلبه على  1-صفر بفضل هدف الاسترالي الدولي ماثيو ليكي من تسديدة من مسافة بعيدة في الدقيقة 63. وفاز فولفسبورج على شالكه 3-صفر يوم الجمعة.

البطولة (متابعة - رويترز)

 

عرض المحتوى حسب: