كرونو

صحيفة "موندو ديبورتيفو"
صحيفة "موندو ديبورتيفو"

جولة في أبرز ما تناولته الصحف العالمية

يوسف الجناتي الإدريسي (البطولة)
نبدأ جولتنا من الصحف الكتلونية وبالظبط من صحيفة الموندو ديبورتيفو التي عنونت صحفتها الاولى ''خماسية  من ذهب '' في اشارة الى التألق اللافت ل الموسم الماضي و اربع بطولات ، بأهداف في 3 مباريات  حاسمة واضافت الصحيفة انه على بعد 120 يوم من انتهاء العام ، ميسي سيفوز بالكرة الذهبية .
 
في حين خصصت صحيفة السبورت الموالية لنادي صفحتها الاولى ل بعد عودته وتالقه في المبارتين الاخيرتين للبارصا ، حيث صراح بانه يحس انه ولم اعد اخشى ان يلعب  بقتالية،و اضاف ان حياته المتوضعة كابن سباك  جعلته ذو شخصية حديدية  فيما كان مثله الاعلى هو رونالد كومان  في طفولته، ، الذي جعله لاعبا محترفا في فريق اياكس.
 
في الجانب الاخر من اسبانيا حيث لا تزال الصحف المدريدية تتناول قضية انتقال ديخيا . حيث سلطت الصحيفة الضوء على تصريحات المدرب رافايل بينيتز الذي تفادى التعليق حول قضية الحارس الاسباني . واجاب انه يجب التركيز على الكرة بدل الحديث عن الانتقالات .
 
في حين صبت الماركا اهتمامها على الاجتماع الذي دار بين الرئيس فلورنتينو بيريز الذي تحدث لـ ساعتين مع الحارس الكوستاريكي  كيلور نافاس باعتباره الحارس رقم واحد، واضافت حصريا ان النادي سيسعى الى تحسين عقد الحارس .
 
من جانب اخر وصفت الصحيفة ان  دي خيا يقرر مستقبله بيده ، حيث انه امام خيارين  دي خيا امام خيارين ، التجديد وخوض الموسم ولعب اليورو مع إسبانيا ، عدم التجديد وخسارة كل شيء من أجل مدريد.
 
في فرنسا تناولت صحيفة ليكيب مستقبل بول بوكبا في نادي اليوفي الايطالي خاصة بعد تغييره المركز الى صانع العاب الفريق مما قد يولد الظغط على نجم الكرة الفرنسية .
 
الصحف الايطالية كان لها نفس الراي . حيث ركزت صحيفة توتو سبورت على تصريح المدرب اليغري الذي وصف الموسم بانه سنة بوجبا . مضيفا ان انتقال هيرنانيز الى اليوفي سيمنح بوكبا الاريحية في الملعب .
 
صحيفة لا كازيتا ديلو السبورت ركزت على جانب اخر من تصريحات ماسيمليانو اليجري  ، الذي وضح ان الفريق قادر على الحفاظ على لقب السكوديتو واكد انه يضع الثقة في اللاعبين. 
 
في انجلترا صحيفة ''ذو سان'' اوردت ان دي خيا يلوم ادارة نادي مانشستر يونايتد . معتبرا اياها حسب وصف الصحيفة السبب الرئيسي في فشل الانتقال الى ريال مدريد ، اما صحيفة الدايلي ميل فقد سلطت الضوء على الرسالة الوداعية لخافيير هيرنانديز ''تشيشاريتو'' الذي شكر فيها السير اليكس فيرغيسون . فيما فضل تفادي الكلام عن المدرب الحالي لنادي مانشستر يونايتد .واصفا انتقاله الى بايرن ليفكركوزن في رسالة  مشفرة انه ''بحث عن السعادة في مكان خارج الاولد ترافورد""

عرض المحتوى حسب: