كرونو

ريال مدريد
ريال مدريد

ريال مدريد يكشف إيراداته للموسم الكروي الفارط

يبدو وصيف بطل دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم قريبا من الحفاظ على مكانه كأغنى أندية العالم من حيث الايرادات بعد ارتفاعها 9.4 بالمئة لتصل إلى 660.6 مليون يورو (733.33 مليون دولار) في موسم 2014-2015.

 

وتصدر رِيال مدريد قائمة ديلويت لأغنى أندية العالم للعام العاشر في موسم 2013-2014 بايرادات بلغت 550 مليون يورو بينما جاء مانشستر يونايتد الانجليزي في المركز الثاني بايرادات 518 مليون يورو في التقرير المنشور في يناير كانون الثاني الماضي.

 

وتستبعد ديلويت المبالغ المتعلقة بانتقالات اللاعبين وكافة أنواع الضرائب الأخرى في تقريرها.

 

وقال رياِل مدريد بموقعه على الانترنت يوم الخميس إن أرباحه قبل الضرائب ارتفعت بنسبة 15.9 بالمئة لتصل إلى 55.9 مليون يورو كما ارتفعت أرباحه بعد خصم الضرائب بنسبة 9.1 بالمئة لتصل إلى 42 مليون يورو.

 

وتأتي هيمنة رِيال مدريد بفضل طريقة ابرام صفقات البث التلفزيوني في الدوري الاسباني والتي يستفيد منها أيضا غريمه التقليدي برشلونة.

 

وعلى عكس باقي بطولات الدوري الكبرى الأخرى في أوروبا والتي تعتمد على صفقات جماعية كانت أندية اسبانيا تتفاوض بنفسها على العقود الجديدة.

 

وسيتغير هذا الأمر بعد قانون صدر العام الماضي يلزم الأندية بابرام صفقة جماعية لكن ليس من المتوقع أن يقلص هذا من ايرادات عملاقي اسبانيا على المدى القريب. ( رويترز )

عرض المحتوى حسب: