كرونو

صورة مركبة - خاص
صورة مركبة - خاص

"كافي" البطولة : بين "عْشَا" الركراكي و"كَارْ جمهور لِيفَار" .. عشاق قطبي "كازا" ومجانين هيركوليس .. زووم على الجماهير

يوسف الشافعي (البطولة)

أسدل الستار على الدور ثمن النهائي لمسابقة، وذلك باكتمال عقد المتأهلين لربع نهائي الكأس الفضية والتي عرفت بعض المفاجآت بخروج بطل المغرب على يد الحصان الأسود للمسابقة ، كما رافق نادي الأندية المودعة للمسابقة بعودته من الحسيمة بخفي حنين، إذ خرج بالضربات الترجيحية أمام .

شهد إياب ثمن نهائي كأس العرش أحداثا عديدة كانت الجماهير أبطالا رئيسية فيها، إذ أضفت رونقا وجمالية على مباريات عديدة، وشكلت حدثا رئيسيا في مباريات أخرى ..تعالو لِنُبحر معا لسرد أحداث جماهيرية طبعت المشهد الكروي في مسابقة الكأس الفضية..

 

الركراكي يدعو جماهير الفتح "الغاضبة" لوجبة عشاء

أكد وليد الركراكي، مدرب نادي ، عزمه على دعوة جماهير الفتح الرباطي لوجبة عشاء لمناقشة الأفكار ومحاولة فهم مطالبها، وذلك مباشرة بعد احتجاجهم على طريقة اللعب في مباراة برسم إياب ثمن نهائي كأس العرش.

وقامت بعض جماهير الفتح الرباطي بالاحتجاج بشدة على أسلوب لعب الفريق رغم تحقيق التأهل في مواجهة أبناء دكالة، إذ تحول احتجاجهم إلى تلاسن قوي، الأمر الذي جعل المدرب وليد الركراكي يصعد للمنصة الشرفية للجماهير في محاولة منه لفهم مطالبهم.

جماهير الفتح وعلى قلتها في مواجهة الدفاع الحسني الجديدي خلقت الحدث "ودْبْرَات فعْشَا على حْسَاب الكوتش وليد"..

 

"كار" جماهير الجيش الملكي يجر أذيال الخيبة بنيرانه من الحسيمة

استشيطت جماهير الجيش الملكي غضبا بعد خروج الفريق  "الصاغر" من مسابقة كأس العرش لكرة القدم أمام مضيفه شباب الريف الحسيمي بالضربات الترجيحية، رغم تكبدها لمشاق السفر لمسافات طويلة، ليس لشيء وإنما لمساندة الفريق والتضحية من أجل مساندة القميص الذي يعني لهم الشيء الكثير.

وكادت تضحيات جماهير الجيش الملكي أن تتحول لمأساة لولا الألطاف الإلهية، إذ تضامنت معهم الحافلة واستشيطت نارا بسبب عطب فيها، لتزيد من متاعبهم في رحلة العودة إلى الديار.

وتتواصل تضحيات جماهير الجيش الملكي في حق الفريق الذي يبدو أنه فاقد لهويته منذ زمن ليس بالقريب، الأمر الذي يجعل جماهيره تمتهن "حرفة" التذمر من واقع فريقهم الأليم.

رسالتي لجماهير العساكر .. تُصبحون على واقع أجمل وأفضل..

 

جماهير البيضاء .. إبداع، انتماء وتضحية

كتبت جماهير الرجاء الرياضي البيضاوي فصلا جديدا من فصول التضحية والانتماء، وذلك لتنقلها "التاريخي" صوب مراكش لمساندة الفريق في مواجهته للكوكب المراكشي برسم إياب ثمن نهائي الكأس الفضية، إذ لم يتوقع أكثر المتيمين بحب الخضراء تلك الصورة التي نقلتها الجماهير من مدرجات الملعب الكبير بمراكش، خاصة بعد الهزيمة الأخيرة للفريق أمام الفتح الرباطي في الدوري المغربي.

جماهير الرجاء لوحدها أوصلت للعالم صورة "ناصعة" عن الانتماء وحب الفريق، واستحقت بجدارة أن تحتل الصدارة في مرات عديدة.

غير بعيد عن أنصار "الكورفا سود"، واصلت جماهير الوداد الرياضي البيضاوي مُسلسل الإمتاع والحضور الغفير في مدرجات المركب الرياضي محمد الخامس، إذ ملأت جنباته لمساندة أنصار "الفنان" رشيد حسني في موقعة النادي القنيطري، التي آلت لصالح أنصار حلالة الذين يستحقون كذلك وقفة إعجاب وتمجيد لما يقومون به ويقدمونه من إبداعات في المدرجات.

إبداعات الجماهير وتشجيعاتهم تواصلت في مختلف مدرجات الملاعب الوطنية، لنؤكد للعالم أننا شعب نهوى، نتنفس ونعشق كرة القدم..

 

مجانين هيركوليس وعشاق "حلالة" .. حكايات لا تنتهي

قطعت وعدا على نفسي في مرات سابقة أنني لن أنسى أو أتناسى الوقوف "أسبوعيا" على ما يُقدمه مجانين "الترا هيركوليس" من دروس في حب الفريق والانتماء للمدينة، إذ تُظهر جماهير نادي للجميع أن حب القميص لا يُقدر بثمن، وأن التشجيع لا يتوقف عند الديار، بل يتعداها ليخرج لجميع ربوع المملكة، وبسفرها صوب برشيد، رسمت جماهير "طنجة العالية" لوحة جديدة من التألق بعنوان "طنجاوي وراسي عالي"..

من جهتها، لم تترك جماهير النادي القنيطري أم كما يعرفون في عالم الجماهير ب"حلالة بويز" فريقهم يصارع صياح أنصار الوداد الأهوج، وتنقلت بكثرة لتستعمر "ماكانا الرجاء" في المركب الرياضي محمد الخامس، وقفزت وتغنت على إيقاعات التأهل إلى ربع نهائي الكأس..

إبداعات الجماهير لم ولن تنتهي في كرة المغرب .. وكل عام ونحن "مشجعون"..

عرض المحتوى حسب: