كرونو

.
.

مَغاربةٌ ينتقِدون الإِخراج التلفزي للمُباريات

محمد زايد (البطولة)

أعرب عدد من المتابعين المغاربة عن تذمرهم من طريقة الإخراج التلفزي التي تعتمد عليها قنوات الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة و بالأخص قناة "الرياضية"، في نقل أطوار المباريات الرياضية، و تحديدا الكروية منها.


و تفاعل عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص نقل مباريات دوري اتصالات المغرب،  و تحديدا مبارتي فريق مولودية وجدة و الرجاء الرياضي، وأيضا الوداد الرياضي والدفاع الحسني الجديدي، واللتان أجريتا أمس الأحد برسم الجولة الثالثة من دوري اتصالات.


و علق أحدهم قائلا: "تريدون التشبه بطريقة الإخراج التلفزي الأوروبي، بالتركيز على وجوه الفتيات عند المباشر، و نحن نطلب منكم فقط نقلا سليما "آش خاصك العريان الخاتم أ مولاي".


فيما كتب آخر عبارة: "تتعمدون تهميش ما تقدمه الجماهير بالمدرجات، أنتم جبناء"، بينما اعتبر أحدهم أن الكاميرات التي تنقل بها المباريات تلك، هي كاميرات هواتف نقالة، وليست مخصصة للنقل المباشر.


و رأت فئة أخرى أن الإخراج التلفزي لأغلب المباريات يضيع على المشاهد متابعة بعض الأطوار المهمة خلال هذه المواجهات، حينما يفضلون حسب رأي هؤلاء المعلقين، التركيز على بعض الهوامش، و إعادة اللقطات و رصد وجوه الفتيات بالمدرجات، على متابعة اللقاء و مسايرة الكرة، دائما حسب رأي بعض النشطاء "الفايسبوكيين".


هذا و كثرت في الآونة الأخيرة الانتقادات المواجهة للشركة الوطنية للإذاعة والتفلزة في طريقة نقلها للمباريات الكروية، وهو ما دفع ببعض المتابعين لإنشاء صفحة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، يطالبون من خلالها بإنشاء قناة رياضية جديدة احترافية و مُحترِمة للمتابع المغربي.

عرض المحتوى حسب: