كرونو

بيكنباور رفقة غوارديولا
بيكنباور رفقة غوارديولا

بيكنباور : البايرن لن ينتظر غوارديولا طويلاً

طالب الرئيس الشرفي لنادي فرانتس بيكنباور المدرب بيب غوارديولا بعدم المماطلة في مسألة تمديد عقد الأخير مع النادي البافاري. وبذلك خالف بيكنباور التوجه الذي ينتهجه رئيس مجلس إدارة النادي كارل هاينتس رومينيغه.

 

نجح فريق بايرن ميونيخ في تسيد منذ البداية، بعدما أجهز على جميع منافسيه في جميع المباريات الثمانية الأولى التي خاضها حتى الآن. إذ يبتعد بطل الدوري الألماني في الصدارة بسبع نقاط عن أقرب منافسيه بوروسيا دورتموند. كما نقل الفريق البافاري نجاحه في الدوري المحلي إلى دوري أبطال أوروبا، حيث يتزعم المجموعة السادسة برصيد ست نقاط.

 

قرار غوارديولا

لكن، ورغم كل هذه النجاحات، تُوصف الأجواء العامة في النادي بغير المستقرة، والسبب يعود إلى عدم حسم المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ بيب غوارديولا مسألة تمديد عقده مع النادي. وقد طالب الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ فرانتس بيكنباور المدرب بيب غوارديولا بعدم المماطلة في مسألة تمديد عقده مع النادي البافاري.

ويأمل قيصر الكرة الألمانية في أن يتخذ غوارديولا قراره النهائي بخصوص تمديد عقده الذي سينتهي في صيف 2016 هذا العام. وقال بيكنباور في حوار مع موقع شبورت1 الرياضي الألماني "غوارديولا يعرف أن بايرن ميونيخ لا يمكنه أن ينتظر طويلاً". وتابع بيكنباور "لا يمكنه المماطلة بتأخير اتخاذ قراره إلى غاية أبريل/ نيسان أو مايو/ أيار القادم".

 

تفاؤل رومينيغه

واختتم أيقونة بايرن ميونيخ كلامه بالقول: "حينها سيكون الوقت قد تأخر، لذلك أتمنى أن يتخذ (غوارديولا) قراره قبل نهاية العام لأن إدارة النادي يجب أن يكون لديها بعض الوقت للتعامل مع قرار غوارديولا كيفما كان نوعه". لكن رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه لا يزعجه تأخر غوارديولا في حسم أمر بقائه في القلعة الحمراء أو هكذا يبدو على الأقل.

وقال رومينيغه عند سؤاله إن كان قد حدد لغوارديولا موعداً محدداً لمعرفة جوابه النهائي بخصوص بقائه "لازال أمامنا بعض الوقت. نحن الآن في أكتوبر/ تشرين الأول". وتابع رومينيغه "إننا متفائلون، ولا يمكنني أن أقول أكثر من ذلك". بيد أن رئيس مجلس إدارة النادي البافاري سبق أن أكد في مقابلة سابقة مع مجلة "كيكر" الرياضية الألمانية أنه "سيجتمع مع غوارديولا قبل حلول العام القادم لبحث إمكانية تمديد عقده مع بايرن ميونيخ"، حسبما كان مقررا في اتفاق سابق بينهما.

المصدر : DW الألمانية

عرض المحتوى حسب: