كرونو

الفيفا
الفيفا

"الفيفا" يبحث إمكانية تأجيل الانتخابات الرئاسية

 قال مصدران لرويترز إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يبحث إمكانية تأجيل موعد انتخاب رئيس جديد للمؤسسة بعد إيقاف الرئيس الحالي سيب بلاتر وخليفته المحتمل ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة.

 

وأوضح المصدران أن هذه القضية من المتوقع أن تندرج ضمن أجندة الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية والتي قد تتخذ قرارا بتأجيل موعد التصويت المقرر له يوم 26 فبراير المقبل.

 

وقال الفيفا إن قرار عقد الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية سيتم اتخاذه على الأرجح الأسبوع المقبل.

 

وقال متحدث باسم الاتحاد الانجليزي للعبة إنه سيطلب من ماركوس كاتنر القائم بأعمال الأمين العام للفيفا تنظيم مثل هذا الاجتماع لمناقشة مسألة الانتخابات.

 

وأضاف المتحدث باسم الاتحاد الانجليزي أن الاتحادات العضوة في الاتحاد الأوروبي وعددها 54 اتحادا ستجتمع يوم الخميس المقبل في مقر الاتحاد القاري في نيون حيث سيكون موضوع الانتخابات مدرجا على جدول الأعمال.

 

وكان بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي مرشح للفوز بالانتخابات التي ستأتي بخليفة بلاتر على كرسي رئاسة الفيفا قبل أن يتم إيقافه لمدة 90 يوما بشكل مؤقت من قبل لجنة القيم بالفيفا يوم الخميس.

 

ويرتبط إيقاف بلاتيني بتلقيه مبلغ مليوني فرنك سويسري (2.06 مليون دولار) من أموال الفيفا عام 2011 وهو ما يعد جزءا من تحقيق جنائي سويسري مع بلاتر.

 

وقال المدعي العام السويسري إن موقف بلاتيني لاعب منتخب فرنسا السابق "يتراوح ما بين الشاهد والمتهم" في هذه القضية. ونفى بلاتيني وبلاتر القيام بأي مخالفات وتقدما بطعون على إيقافهما.

 

ووفقا للوضع الحالي فان التقدم بأوراق الترشح للانتخابات يجب أن يتم بموعد أقصاه 26 أكتوبر الجاري.

 

وأضاف متحدث باسم الفيفا لرويترز "المواعيد حتى وقتنا الحالي كما هي" مشيرا إلى أن اللجنة التنفيذية فقط هي التي تملك سلطة اتخاذ قرار بشأن موعد الانتخابات.

 

ورفض المتحدث باسم الفيفا الخوض في المزيد من التكهنات المتعلقة بهذا الأمر. وسيظل الأمر متوقفا على رأي أغلبية أعضاء اللجنة التنفيذية ومدى مساندتهم لتأجيل الانتخابات.

البطولة (متابعة - رويترز)

عرض المحتوى حسب: