كرونو

يواكيم لوف
يواكيم لوف

يواكيم لوف: لازلنا في صدارة المجموعة

رغم شعور يواخيم لوف، المدير الفني لكرة القدم، بالإحباط عقب خسارة الفريق المفاجئة صفر - 1 أمام مضيفه أيرلندا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، إلا أنه قرر عدم إجراء أي تغييرات على قائمة الفريق الأساسية خلال لقاء الفريق مع ضيفه الجورجي في الجولة الأخيرة بالتصفيات.
 

وقال لوف عشية مباراة الأحد: "لن يكون هناك تغييرات كثيرة، لا نعاني من أي موقف دراماتيكي، نحن في صدارة المجموعة ومازال مصيرنا في أيدينا قبل مواجهتنا مع إحدى المنتخبات التي لا تنتمي إلى منتخبات الصفوة الأوروبية".
 

ويحتاج المنتخب الألماني (بطل العالم) إلى نقطة واحدة فقط خلال لقائه مع جورجيا غدا الأحد بغض النظر عن نتيجة مباراة بولندا وأيرلندا، التي ستجرى في العاصمة البولندية وارسو بنفس التوقيت.
 

ويتربع منتخب الماكينات الألمانية على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 19 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة على ملاحقيه البولندي والأيرلندي، صاحبي المركزين الثاني والثالث.
 

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني بالمجموعة مباشرة إلى النهائيات التي ستقام بفرنسا الصيف المقبل، فيما يخوض صاحب المركز الثالث الملحق الفاصل للصعود، وهو الأمر الذي ربما يواجهه الألمان حال خسارة الفريق أمام جورجيا وتعادل بولندا مع أيرلندا.
 

من جانبه، صرح أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني "يمكننا التأهل بسهولة دون الاعتماد على نتائج الآخرين"، فيما قال مانويل نيوير حارس مرمى الفريق "الجميع يعلم ترتيب المجموعة، ما يهمنا الآن هو ضرورة الفوز على جورجيا".
 

ولم يحسم لوف حتى الآن قراره بشأن اللاعب الذي سيعوض غياب ماريو جويتزه في اللقاء، بعدما تعرض نجم بايرن ميونيخ الألماني للإصابة بتمزق في العضلة الضامة خلال لقاء أيرلندا مما يتطلب غيابه عن الملاعب لمدة 12 أسبوعا.
 

ومن المرجح أن يدفع لوف بكريم بلعربي لقيادة هجوم المنتخب الألماني أمام جورجيا وتعويض غياب مولر، وربما سيكون قائد الفريق باستيان شفاينشتايغر جاهزا لخوض المباراة بعدما غاب عن لقاء أيرلندا، برغم تصريحات لوف التي أشار خلالها إلى أنه لن يدفع في اللقاء سوى باللاعب الجاهز تماما.
 

ويتمثل الأمل الرئيسي للوف في أن يكون المنتخب الألماني أكثر فاعلية على المرمى خلال لقائه مع نظيره الجورجي، الذي يحتل المركز رقم 110 حاليا في التصنيف الشهري الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وعانى المنتخب الألماني من سوء الحظ خلال لقائه مع أيرلندا بعدما أهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة خلال اللقاء.
 

وطالب لوف لاعبيه بعدم التهاون أمام جورجيا قائلا "ينبغي علينا التعامل مع كل فرصة تتاح لنا في المباراة كما لو كانت هي الأخيرة". ( د ب أ )

عرض المحتوى حسب: