كرونو

جماهير فريق المغرب الفاسي
جماهير فريق المغرب الفاسي

"فاطال تايغرز" تتبرأ من أحداث الشغب التي شهدها محيط مركب فاس

إكرام فنان ( البطولة _ فاس )
أصدرت إلترا  " فاطال تايغرز" الفصيل المساند لفريق بيانا استنكاريا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي ''فيسبوك '' تتبرأ فيه من أحداث الشغب التي اندلعت خارج مركب فاس الكبيرعقب مباراة فريقها أمام المولودية الوجدية لحساب الجولة الرابعة من دوري اتصالات المغرب و التي انتهت بهزيمة الفريق الأصفر بهدفين مقابل هدف واحد .
 
 
و اعتبرت المجموعة التشجيعية أن أعمال الشغب هي أفعال صبيانية مشينة تخذش الصورة الطيبة والحضارية التي عرف بها المشجع الفاسي عبر مر الزمان . 
 
 
و فيما يلي بيان المجموعة : 
 
 
لا شك أن آفة الشغب هي آفة مجتمعية تنخر جسد هذا المجتمع المنهك وتتجدر في العديد من المجالات ومن بينها كرة القدم بالأساس. 
 
هي آفة صعب إيجاد الحلول لها حتى بالنسبة لأرقى المجتمعات العالمية المعاصرة باعتبارها آفة جد متشعبة وتدخل في إطارها العديد من المقاربات منها الإجتماعية والأمنية والأسرية والنفسية ..... لهذا استعصى إيجاد الحل الناجع لها .
وبالعودة إلى صلب الموضوع وسيناريوهات اللقاء الأخير لفريقنا أمام مولودية وجدة والذي عرف إنفلات أمني كبير وشغب لا مبرر خارج الملعب امتد إلى عدة أحياء مجاورة له من تكسير للسيارات وتخريب للملك العام والذي يمكن تلخيص أسبابه فيما يلي : 
 
# سوء التنظيم لولوج المركب من معاملة سيئة إلى فتح شباك وحيد للتذاكر مما يأدي إلى غليان واحتقان ينقلب إلى سلوكات سلبية وعدوانية.
# غياب التأطير والنجاعة الأمنية في تطويقها وحمايتها للملك العام وكذا تنظيمها للجمهور .
# وأخيرا غياب دور الأسرة والمجتمع على حد سواء في تأطيرها وتربيتها للأفراد مما ينتج لنا جيلا معطوبا فكريا وأخلاقيا.
وإننا كمجموعة ندين بشدة ونستنكر مثل هذه السلوكات التي لا تمث بأية صلة لقيم وأخلاق ومبادئ فرد الأولتراس الحقيقي . وإننا نتبرأ من كل هذه الأفعال الصبيانية المشينة والتي تخذش الصورة الطيبة والحضارية التي عرف بها المشجع الفاسي عبر مر الزمان . وتجعل العديد من المشجعين ينفرون ويهجرون المدرجات لهذه الأسباب.
 
وإننا كمجموعة لا نذخر جهدا في سبيل تأطير الجمهور داخل الملعب ونشر قيم الوعي والتسامح ونبذ العنف والهمجية أما عندما يتعلق الأمر بخارج أسوار المركب فآنذاك تخرج الأمور عن سيطرتنا ويبقى ذلك دور الأمن الذي يتحمل جزءا من هذا المشكل العويص .
وعليه فنحن كمجموعة لن نتوانى عن ردع كل من سولت له نفسه الإضرار بصورة جمهورنا وسنقف على قدر المستطاع سدا منيعا لمثل هذه التصرفات العدوانية ومن ضبط متلبسا سيلقى جزاءه الذي يستحقه . وبذلك نطالب من الجميع الإنخراط في هذه العملية ومد يد العون لأنها ليست مسؤوليتنا وحدنا بقدر ما هي مسؤولية مشتركة من جمهور وأمن ومسؤولين ومجتمع . 
 
‫#‏كلنا_ضد_الشغب‬#

عرض المحتوى حسب: