كرونو

امحمد فاخر
امحمد فاخر

م.المحليين | اختيارات فاخر .. أية معايير ؟

بقلم : يوسف الشافعي (البطولة)

أثارت اختيارات الناخب الوطني المحلي لقائمته النهائية المسافرة صوب تونس للمشاركة في إياب الدور النهائي المؤهل لكأس الأمم الإفريقية للمحليين "الشان" العديد من علامات الاستفهام، حول أهلية العديد من الأسماء وأحقيتها بالتواجد رفقة النخبة المحلية، وتساؤلات أخرى حول أسماء أخرى طالها النسيان بعدم دخولها في مخططات "الجنرال" امحمد فاخر.

أية معايير تلك التي تم اعتمادها في اختيار أسماء على حساب أخرى ؟ .. وما هي الأسباب التي أعطت السيطرة الكاملة لقطبي "كازا بلانكا" على حساب الأندية الأخرى ؟ ..ولماذا استثنيت بعض الأندية التي تُقدم مستويات مُحترمة في دوري اتصالات المغرب ؟ .. كلها أسئلة وأخرى تطرح نفسها بشدة في ظل ما أسفرت عنه لائحة فاخر ومن معه ..

 

حراسة المرمى .. لماذا العروبي وليس الحواصلي ؟

بالنظر للمستويات التي يُوقع عليه صاحب الابتسامة "العذبة" وحارس رفقة ناديه في مسابقتي و، ونظرا لدخوله في جميع معسكرات المنتخب الوطني المحلي الأخيرة انطلاقا من دورة الذهاب المؤهلة ل"الشأن"، يبدو أن استبعاد اسم عبد الرحمان الحواصلي من القائمة النهائية كان حكمه جائرا في حقه، فكيف لا ؟ .. وهو الذي يستأسد في كل أسبوع دفاعا عن عرينه، إذ شكل الحدث في أسابيع خلت بقيادته لرجال "سبيشال وان المغرب" وليد الركراكي إلى محطة المربع الذهبي لمسابقة الكأس الفضية..

الحديث عن استبعاد الحواصلي في آخر محطة واستدعاء حارس زهير العروبي، الذي يمر بفترة سيئة للغاية، يدعو لإثارة التساؤلات حول المعايير التي يتم اعتمادها في اختيار الحراس من طرف فاخر ومدرب الحراس مصطفى الشادلي، خاصة هذا الأخير الذي لطالما أثيرت حول اختياراته العديد من علامات الاستفهام..

 

أندية "مُحترمة" طالها النسيان

بالحديث عن المنتخب الوطني المحلي، فإننا نتحدث عن الأسماء اللامعة في دوري اتصالات المغرب للمحترفين وهو الأمر الذي لم يحترم بشكل أو بآخر في لائحة المدرب الوطني امحمد فاخر، إذ تم تجاهل أندية لها وزنها في الساحة الكروية الوطنية هذا الموسم، خاصة نادي الذي يقدم مستويات مميزة في الموسم الحالي باحتلاله لوصافة الدوري خلف الوداد الرياضي، هناك أسماء طالتها يد النسيان من قائمة فاخر في مقدمتها القائد حفيظ ليركي وبديع أووك والقائمة طويلة...

كما أن المستويات المحترمة التي يوقع عليها في الموسم الكروي الحالي، يجرنا للحديث عن أسماء تسير بقافلة فارس سبو في الموسم الحالي لم يكلف المدرب الوطني فاخر نفسه عناء الاهتمام بها ..

 

6 من الوداد .. 6 من الرجاء .. أية معايير ؟

شكل استدعاء فاخر لنصف درزن من لاعبي وعدد مماثل من، العديد من علامات الاستفهام حول أحقية مجموعة منهم في حمل قميص الأسود، إذ يعيش عدد منهم في دكة بدلاء أنديتهم، بينما انتبه   فاخر لضرورة سفرهم رفقة الأسود، رغم غيابهم عن التنافسية في الآونة الأخيرة.

يبدو أن اختيارات فاخر تحكمها معايير لا يعرفها البعض، الأمر الذي يجعله يقف أمام ضرورة توضيح الأمور للرأي العام .. 

عرض المحتوى حسب: