كرونو

بدر هاري لحظة حضوره لجلسة المحاكمة أمس الخميس
بدر هاري لحظة حضوره لجلسة المحاكمة أمس الخميس

تطورات جديدة في قضية البطل بدر هاري

عادل الداودي - البطولة

شغل البطل بدر هاري الرأي العام بعد جلسته الجديدة في محكمة الإستئناف أمس الخميس، حيث حُكم عليه بالسجن عامين مع 10 أشهر موقوفة التنفيذ.

 

ولم يتبق لبطل العالم في فنون القتال سوى 6 أشهر من الحكم الصادر في حقه ومن المفترض أن يقضي العقوبة في إحدى السجون الهولندية بعد أسبوعين من الآن، هذا في حال لم يطعن في الحكم لدى المحكمة العليا في هولندا.

 

وكانت محاميته بينيديكت فيك قد أشارت أن الحكم يمكن اعتباره منصفاً بعدما كان قد حُكم عليه بالسجن عاماً ونصف في العام الماضي، غير أن تصريحات جديدة أدلت بها لصحيفة تلجراف الهولندية نسفت كل شيء.

 

وألمحت محامية هاري لإمكانية الطعن في القرار الصادر من محكمة الإستئناف في هولندا، ما يعني تأخير سجن البطل المغربي لعدة أشهر إضافية مع إمكانية تحقيق النصر في هذه القضية إذ ستسأل المجلس القضائي الأعلى إن كان من المعقول أخذ شهادة شخص مخمور ليلة الحادثة التي وقعت في 2012 وهو الشاهد الذي ورط ابن 'أولاد تايمة' بالعنف وإلحاق أضرار جسديـة برجل الأعمال الهولندي كوين إيفيرنيك.

 

ومن جهته، عبّر ضحية بدر هاري (حسب وصف الإعلام الهولندي) إيفرنيك عن استيائه من الحكم الصادر في حق البطل المغربي وقال بالأمس رغم عدم حضوره للجلسة "أرى أن بدر يتهرب من المسؤولية. لم يعد بإمكاني العمل لمدة عام بسبب تصرفه. أعاني من العجز بنسبة 20% وكان علي صرف آلاف اليورو من أجل المحامين."

 

يُشار أن بدر هاري سيعود غداً السبت إلى المغرب للتمتع بحريته قبل اتخاذ الخطوة المقبلة بالطعن في قرار محكمة الإستئناف أو اللجوء لمجلس القضاء الأعلى في هولندا، مع التذكير أنه حُكم عليه أيضاً بدفع تعويض للمُعتدى عليه بقيمة 45 ألف يورو.

عرض المحتوى حسب: