كرونو

مورينيو وجوارديولا
مورينيو وجوارديولا

الكلاسيكو | أكثر التصريحات إثارةً للجدل

عادل الداودي - البطولة

تتجه الأنظار ليلة السبت إلى العاصمة الإسبانية مدريد وبالتحديد ملعب سانتياجو بيرنابيو والذي يحتضن الكلاسيكو الأول هذا الموسم بين و مع اكتمال صفوف الفريقين بعودة المصابين كميسي وبنزيمة.

 

وفي إطار تغطيتنا لكلاسيكو البيرنابيو، نعرض عليكم في هذا الموضوع أبرز التصريحات التي أثارت الجدل قبل وبعد اصطدام الغريمين:

 

ميسي إرهابي !

قبل كلاسيكو الإياب في في الموسم الماضي، أطلق المدير العام السابق لريَال مدريد خورخي فالدانو تصريحاً مثيراً للجدل حين وصف بالإرهابي، ليس إساءةً له بل إشادة لقدرته العالية على ترهيب الخصوم حيث قال "ميسي مثل الإرهابي بالنسبة لي. هذا الرجل حين يمر من الخصم يجعله يسقط أرضاً ولا يمنحه فرصة النهوض مجدداً."

 

لا يمكن هزم برشلونة = الإقالة

أحياناً تؤدي التصريحات الانهزامية للإقالة، هذا ما حدث للمدرب الألماني برنرد حين وجه رسالة للجماهير المدريدية قبل مواجهة برشلونة الذي كان قد فاز في 11 مباراة وتعادل في واحدة من أصل 12 مباراة إذ قال "لست قلقاً من الكلاسيكو لكن هل تعلمون ما هو السبب؟ يجب أن نرى الحقيقة وألا نخدع الجماهير. الفوز على برشلونة مستحيل..."، والإقالة لم تتأخر إذ تم التخلي عن الألماني في اليوم التالي واستقدام خواندي راموس.

 

عار ستامفورد بريدج

الحرب الكلامية لاتزال هواية بامتياز، إذ كانت أقوى تصريحاته في مشواره مع ريَال مدريد والذي واجه أفضل فريق  في تاريخ برشلونة تحت قيادة بيب جوارديولا، لكن هذا الفريق الذي حقق سداسية تاريخية لم يكن مُقنعاً لسبيشل وان وقال عنه بعد الهزيمة في كلاسيكو ذهاب دوري الأبطال 1-0 "جوارديولا مدرب رائع في كرة القدم لكنه فاز بدوري الأبطال في العام الماضي وكان عاراً في ستامفورد بريدج. إذا فاز باللقب هذا العام أيضاً سيكون عار البيرنابيو."

 

مدريد يُصيبني بالمرض !

لم يُولد في كتلونيا لكنه يُكن عداءً كبيراً لريَال مدريد منذ ارتدائه قميص برشلونة إلى اليوم، إنه البلغاري هريستو ستويشكوف والذي قال ذات مرة قبل الكلاسيكو "ريَال مدريد يجعلني أمرض، لن تراني بالقميص الأبيض أبداً.."، ومنذ ذلك الحين أدلى ستويشكوف بالعديد من التصريحات العدائية للنادي الملكي.

 

الحكام يفضلون تحكيم مباريات الريَال

يتذكر مشجعو برشلونة الحكم الإسباني السابق إيتورالدي جونزاليس جيداً لأنه كان مثيراً للجدل في قراراته وكان يلومه البعض بمحاباة ريَال مدريد، لاسيما أنه قال قبل الكلاسيكو ذات مرة "بالنسبة للحكام، من السهل أن تُدير مباريات الريال مقارنةً مع البارسا...".

 

تسجيل الأهداف كممارسة الجنس

ودعنا هذا العام أسطورة ريَال مدريد والكرة العالمية ألفريد ودي ستيفانو والذي سيبقى في الذاكرة بأهدافه وإنجازاته العظيمة، ومن بين تصريحاته المثيرة بعد الكلاسيكو حين قال "تسجيل الأهداف كممارسة الجنس. الجميع يعلم كيف يمارسه لكن لا أحد يقوم به مثلي."

 

لدي فواتير مع الماء والكهرباء وليس برشلونة

كريستيانو رونالدو كانت له أيضاً تصريحات مثيرة للجدل منذ انضمامه إلى ريَال مدريد، كان أغلبها عن منافسته مع ليونيل ميسي لكنه تحدث أيضاً عن رغبته في الانتقام من برشلونة بعد هزيمة الكامب نو 5-0 وقال "لدي فواتير عاجلة فقط مع الماء والكهرباء وليس برشلونة."

 

برشلونة يلعب كثيراً ضد 10 لاعبين

ملك التصريحات النارية مورينيو كانت له انتقادات كثيرة للتحكيم في إسبانيا حيث اتهمه في الكثير من المناسبات بترجيح كفة برشلونة وقال ذات مرة في مؤتمر صحافي "برشلونة قد يتوفر على 22 لاعباً ممتازاً لكنه يلعب بـ11 ويفعل ذلك في مرات كثيرة ضد 10 لاعبين."

عرض المحتوى حسب: